31 مليار درهم قيمة التداولات العقارية
في أبوظبي في النصف الأول من 2019

08.07.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
أصدرت دائرة التخطيط العمراني والبلديات تقريرها الخاص بمؤشرات التداولات العقارية التي أُجريت خلال النصف الأول من العام الحالي 2019 في مدينة أبوظبي. ويُشير التقرير إلى أن القيمة الإجمالية للتداولات العقارية قد بلغت 31 مليار درهم ، وذلك من خلال إجمالي 10.0 ألف صفقة عقارية تمت في إمارة أبوظبي. 
وقال رئيس دائرة التخطيط العمراني والبلديات فلاح محمد الأحبابي: "تَدل هذه النتائج على النمو المتصاعد والانتعاش المستمر لسوق العقارات في أبوظبي. وتخدم هذه النتائج أهداف الدائرة في إسعاد المجتمع من خلال تعزيز التنمية الحضرية المستدامة، وتوفير خدمات بلدية أكثر جودة تلبي جميع احتياجات المجتمع". 
وأكد أن هذه النتائج تعكس مستوى إقبال المستثمرين المتزايد، وتوضح للمستثمرين مسار السوق العقاري في العاصمة، وترسخ التنافسية الاستثمارية لأبوظبي في قطاع العقارات، مع احتضانها أفضل العقارات عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وأضاف الأحبابي "يعتبر إصدار هذا التقرير استمراراً لنهجنا في تقديم جميع البيانات والإحصائيات اللازمة للفئات المهتمة والفاعلة في هذا القطاع، وتعزيز سهولة ممارسة الأعمال. ومن خلال الشفافية وتوفير المعلومات اللازمة للمستثمرين والمطورين العقاريين وملاك الأراضي، تتزايد ثقة المستثمرين، وترتقي تنافسية الإمارة إقليمياً وعالمياً".