بنك برقان:
أدوات مالية بـ 500 مليون دولار

04.07.2019
ماجد عيسى العجيل
مسعود حيات
رائد الهقهق
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أصدر بنك برقان أوراقاً مالية رأسمالية دائمة بقيمة 500 مليون دولار ضمن الشريحة الأولى من رأس المال، بعائد 5.750 في المئة. وتزامن الإصدار مع تنفيذ شراء 46.04 في المئة من إصدار سابق يعود للعام 2014، بما قيمته 230.185 مليون دولار وبسعر 100.85 في المئة من القيمة الإسمية.  

وجرى تخصيص 51 في المئة من الإصدار الجديد لمستثمرين من الشرق الأوسط، و22 في المئة لأخرين من آسيا و26 في المئة من أوروبا، و1 في المئة للحسابات الخارجية للولايات المتحدة. أما على صعيد القطاعات فاستحوذت المصارف على نحو 30 في المئة، المصارف الخاصة على 26 في المئة، ومدراء الصناديق 37 في المئة صناديق التقاعد وشركات التأمين نحو 3 في المئة والمستثمرين الآخرين 4 في المئة.

وقال رئيس مجلس الإدارة ماجد عيسى العجيل أن نجاح هذا الإصدار يشكل شهادة على متانة سوق الكويت المالية وكذلك المتانة المالية للبنك.

من جهته قال الرئيس التنفيذي مسعود حيات أن قائمة الطلبات المتنوعة وذات الجودة العالية والتي فاقت حجم الإصدار بنحو 4.4 مرات، تعكس ثقة مختلف المستثمرين باستراتيجية البنك، والإدارة المالية الحصيفة، والتطلعات للنمو والتطور.

أما الرئيس التنفيذي للبنك في الكويت رائد الهقهق فأوضح أن الاستراتيجية المستمرة تتمثل بدعم الميزانية العامة بتمويل طويل الأجل والوفاء بالمتطلبات الرقابية لرأس المال والسيولة.