الأهلي الكويتي – مصر:
41% نمو الأرباح التشغيلية في الربع الأول

25.06.2019
علي إبراهيم معرفي
خالد السلاوي
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

حقق البنك الأهلي الكويتي – مصر أرباحاً تشغيلية بقيمة 213 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الحالي بزيادة 41 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وبلغ صافي إيرادات الفوائد نحو 313 مليون بزيادة 40 في المئة. وبلغ إجمالي الأصول نحو 29.93 مليار جنيه بزيادة 6 في المئة، فيما بلغت ودائع العملاء نحو 25.95 مليار جنيه بزيادة 8 في المئة. بدورها بلغت محفظة القروض نحو 17.34 مليار جنيه بزيادة 6 في المئة، مع المحافظة على القروض المتعثرة على نسبة 2.86 في المئة.

وقال رئيس مجلس الإدارة علي إبراهيم معرفي أن البنك استهل العام الحالي وسط حرص على مواصلة نموه السريع، مشيراً إلى أن النتائج تعكس العمل الدؤوب لمجلس الادارة بالتعاون مع الإدارة التنفيذية لاستكمال تنفيذ الاستراتيجية الرامية إلى تقديم تجربة "خدمات مصرفية أسهل". وأضاف أن هناك حرص على مواصلة الاستثمار في تقديم خدمات مصرفية متطورة بالإضافة الى الاستثمار في تطوير إمكانيات الموظفين.

من جهته قال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب خالد السلاوي أن هذه النتائج تعكس متانة نهج البنك والالتزام بالنمو المستدام، مشيراً إلى أن الاستراتيجية المعتمدة والهادفة لتحقيق التميز في الخدمة والتركيز على تطوير المنتجات وتلبية احتياجات العملاء، تساهم في مساعدة البنك على مواصلة النمو.