BMW الفئة الأولى
جيل ثالث أكثر رحابة وذكاءً

23.06.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

خضعت سيارة BMW الفئة الأولى الى عملية تطوير استمرت خمس سنوات، وجمعت بجيلها الثالث الجديد ما بين متعة القيادة والتميز الديناميكي مع زيادة كبيرة في المساحة الداخلية وفي منطقة التخزين. تتوفر سيارة BMW الفئة الأولى بخمسة أبواب فقط، وهي أقصر بمسافة 5 مم عن سابقاتها ويبلغ طولها 4,319 مم، وأعرض بـ 34 مم ويبلغ عرضها 1,799 مم، كما زاد ارتفاعها بـ 13 مم إلى 1,434 مم. وتبلغ قاعدة العجلات الآن 2,670 مم (أقل بـ 20 مم عن تصميم الجيل الثاني).

شهد الشكل الخارجي للسيارة تغييراً بسيطاً وتم تزويدها بواجهة جديدة مع شبكة أمامية أكبر معمقدمة بشكل أنف سمك القرش وسقف بانورامي وخطوط إضاءة مخفية وتقنية مبتكرة لنقل الحركة.

جهزت السيارة بتقنية الحد من انزلاق العجلات ARB " actuator contiguous wheel slip limitation " التي تستخدم لأول مرة في سيارة تعمل بمحركات الاحتراق. وتم اعتماد تقنية BMW Performance Control في سيارة BMW M135i xDrive التي تقوم بشكل قياسي على نظام الدفع الرباعي. كما تضم قائمة المزايا القياسية في هذه السيارة تقنية تروس Torsen التفاضلية الميكانيكية، وتم دمجها مع ناقل حركة Steptronic Sport قياسي من ثمان سرعات. وتأتي سيارة BMW 118i بشكل قياسي مع علبة تروس يدوية من ست سرعات، ويمكن اختيار علبة نقل الحركة الأوتوماتيكية المتطورة من سبع سرعات Steptronic. وتتوفر السيارة بمحرك من ثلاث أسطوانات، أو أربع أسطوانات من أحدت جيل من عائلة محركات BMW EfficientDynamics.

كما زودت الفئة الأولى من BMW بمجموعة من أنظمة المساعدة المتطورة، من أبرزها نظام التحذير من التصادم والمشاة، نظام التحذير من الابتعاد عن المسار والعودة إلى المسار المخصص، تقنية تثبيت السرعة التي يمكن استخدامها بسرعة تصل حتى 160 كم/ساعة، على السيارات المزودة بناقل حركة أوتوماتيكي، ووظيفة الإيقاف والتشغيل. كما توفر سيارة BMW الفئة الأولى تقنيات مساعدة لركن السيارة مع إمكانية اختيار نظام التحكم بركن السيارة (PDC)، كاميرا للرؤية الخلفية، ومساعد ركن السيارة، إضافة إلى نظام المساعدة للرجوع إلى الخلف الذي يستخدم للمرة الأولى في فئة السيارات المدمجة. كما تتوفر ميزة مفتاح BMW الرقمي، الذي يسمح بقفل السيارة وإلغاء قفلها من الهاتف الذكي باستخدام تقنية الاتصال قريب المدى (NFC). وعند تثبيت الهاتف الذكي عند مقبض الباب يتم فتح السيارة، حتى إذا نفدت بطارية الهاتف. ويمكن تشغيل المحرك بمجرد وضع الهاتف في منصة الهاتف الذكي أو منصة الشحن اللاسلكي. ويمكن للسائق مشاركة مفتاح BMW الرقمي مع خمسة أشخاص آخرين أو استخدام بطاقة مفتاح BMW التي تمتلك الوظيفة نفسها. كما تمت إضافة عنصر جديد آخر إلى مفهوم التحكم والتشغيل ضمن الفئة الأولى على شكل مساعد شخصي ذكي من BMW تم الكشف عنه لأول مرة في سيارة الفئة 3 سيدان. ويسمح هذا النظام للسائقين تشغيل سياراتهم والوصول إلى وظائفها ومعلوماتها بمجرد الكلام. أما الميزة الفريدة من نوعها التي تتميز عن غيرها من المساعدين الرقميين هو أنه يمكن للسائق أن يعطي اسمًا من اختياره لهذا المساعد. وتتيح سيارة BMW الفئة الأولى للسائقين إمكانية تشغيل السيارة ووظائفها بواسطة iDrive Controller أو اللمس أو الصوت أو الإيماءات.