مجموعة الاقتصاد والأعمال
تكرم وزير البترول المصري في لبنان

17.06.2019
من اليمين السادة: روبير سرسق، ميشال فرعون، الرئيس أمين الجميل، الوزير طارق الملا، سيزار أبي خليل، سمير الخطيب، السفير نزيه النجاري، ماجد المنشاوي، رؤوف أبوزكي ود. عمرو عدوي
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

شاركت مجموعة الاقتصاد والأعمال في تنظيم مؤتمر "الجغرافية السياسية والطاقة في الشرق الأوسط" الذي نظمه بيت المستقبل في بكفيا - لبنان. وكان للرئيس التنفيذي لمجموعة رؤوف أبوزكي كلمة في حفل الافتتاح جاء فيها: يشرفنا أن نشارك في هذا المؤتمر الذي يتصدى لملف استراتيجي بالغ الأهمية، وبمساهمة هذه النخبة من صانعي القرار، وفي طليعتهم ضيف شرف المؤتمر معالي وزير البترول والثروة المعدنية المصري المهندس طارق الملا، الذي ساهم بعلمه وكفاءته ونزاهته في إحداث نقلة نوعية مشهودة في صناعة النفط والغاز في مصر، التي تتحول تدريجيا وبخطة مدروسة لتكون المحور الإقليمي لهذه الصناعة. 

وقال: أن لبنان حقق إنجازات مهمة على صعيد تهيئة البنية التشريعية والتنظيمية وبدء عمليات الاستكشاف والتنقيب.

وفي اليوم التالي أقام أبوزكي مأدبة غداء في مطعم كازينو الصفا الكبير على شرف الوزير طارق الملا، حضره رئيس الجمهورية الأسبق الشيخ أمين الجميل وعقيلته والوزير السابق سيزار أبي خليل والوزير السابق ميشال فرعون وعقيلته وسفير مصر في لبنان نزيه النجاري ونائب رئيس شركة خطيب وعلمي سمير الخطيب ورئيس جامعة بيروت العربية د. عمرو عدوي والشيخة انتصار الصباح ورئيس بلدية عاليه وجدي مراد والمنظم الرئيسي للمؤتمر روبير سرسق وعضو لجنة الرقابة على المصارف منير ليان.