الهلال للمشاريع الناشئة: 11 مليون دولار
لشركة تجارة إلكترونية خاصة بالأسماك

11.06.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
نجحت شركة الهلال للمشاريع الناشئة في قيادة جولة استثمارية جديدة من الفئة "A" بقيمة 11 مليون دولار لصالح شركة التجارة الإلكترونية الهندية "فريش تو هوم" المختصة باللحوم والمأكولات البحرية. وشارك في الجولة مستثمرين آخرين بينهم "داس كابيتال"، و"كورتشاك للاستثمارات"، و"تي تي سي إي آر بارتنرز"، و"الناصر القابضة"، وعبدالعزيز الغرير و"إم آند إس بارتنرز".
تُعدّ "فريش تو هوم" التي تأسست عام 2015 أكبر منصة للتجارة الإلكترونية المختصة بالأسماك واللحوم، حيث تبلغ قيمة البضائع الإجمالية المتداولة عليها 1.73 مليون دولار شهرياً. وتقوم الشركة بالحصول على المنتجات الغذائية مباشرة من أكثر من 1,500 مزارع وصياد في 125 مدينة وبلدة ساحلية. وتتيح تقنية تداول السلع للشركة الاستغناء عن العديد من الوسطاء العاملين في سلسلة التوريد؛ إذ توفر للمزارعين والصيادين تطبيقاً ذكياً لبيع منتجاتهم عن طريق تقديم العطاءات ليتمّ اختيارهم بناءً على حجم الطلب على المنتج والموقع، بالإضافة الى عوامل أخرى، مما يجعلها تعمل كبورصة افتراضية لتداول السلع. 
ومن المقرّر أن تستخدم "فريش تو هوم" رأس المال الجديد لتوسيع شبكة سلسلة التوريد التابعة لها، وإقامة علاقات مع ما يصل إلى 8,500 مزارع جديد، علاوة على الشروع في توصيل الفواكه والخضراوات الطازجة إلى المزيد من المواقع. وتسعى الشركة أيضاً إلى توسيع نطاق عملياتها داخل الهند لتصل إلى مومباي وبيون، وخارجها إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة "فريش تو هوم" شان كادافيل  قال إنه "يتم استثمار معظم رأس المال الذي نجمعه في شبكة سلسلة التوريد، ما يتيح لنا الوصول إلى المزيد من الصيادين والمزارعين من خلال تقنيتنا الحديثة، مدعومين بأكثر من 1,000 موظف، وأسطول مكون من 100 شاحنة و مراكز تجميع منتشرة في أرجاء البلاد. ونحن حريصون على تطوير عملياتنا في جميع أنحاء الهند ونتطلع إلى التوسّع الدولي بدءاً من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".
وأوضح مدير أول "الهلال للمشاريع الناشئة" توشار سينغفي" أن قطاع اللحوم والمأكولات البحرية في الهند سوقاً بقيمة 50 مليار دولار، ولكنه يبقى سوقاً مجزّأة، ما يتيح فرصة ممتازة أمام "فريش تو هوم" للاستفادة من موقعها وتعزيز مكانتها باعتبارها واحدة من أكبر موردي اللحوم والمأكولات البحرية الطازجة في الهند والمناطق المجاورة لها. ونحن نعمل بنشاط، بوصفنا مستثمراً استراتيجياً، من أجل توسعة أعمال الشركة على المستوى العالمي للوصول إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".