بنك الكويت الدولي:
صكوك بـ 300 مليون دولار

31.05.2019
إدارة البنك مع المنسقين العالميين والمديرين الرئيسيين المشاركين
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أصدر بنك الكويت الدولي صكوكاً بقيمة 300 مليون دولار ضمن الشريحة الأولى الإضافية Additional Tier1 من رأس المال وبعائد سنوي عند 5.625 في المئة، وغير قابلة للاسترداد قبل انقضاء أول خمس سنوات من إصدارها. وبلغ حجم الاكتتاب فيها نحو 4.6 ميار دولار أي ما يمثل نحو 15 ضعف المبلغ المطلوب، وتوزع المستثمرون على 26 دولة، وشكل المستثمرون الدوليون 51 في المئة فيما استحوذ على النسبة المتبقية مستثمرين إقليميين.   

وتولى كل من سيتي جروب وبنك ستاندرد تشارترد مهام المنسق الدولي، في حين أدى كل من بنك دبي الإسلامي وبنك أبوظبي الأول وبيتك كابيتال وشركة كامكو للاستثمار دور وكيل الاكتتاب الرئيسي، وقام بنك بوبيان بدور المدير المشارك.

وقال رئيس مجلس الإدارة الشيخ محمد جراح الصباح أن الاصدار جاء استناداً إلى النتائج المحققة في السنوات الماضية والجدارة الائتمانية وكذلك في سياق السعي للمحافظة على معدلات مناسبة لمعيار كفاية رأس المال.

من جهته أوضح الرئيس التنفيذي رائد بوخمسين أنه سيجري إدراج الصكوك في بورصة يورونكسب دبلن في إيرلندا، مشيراً إلى أنه سيجري تخصيص نتيجة الإصدار لدعم استراتيجية التوسع وتعزيز قاعدة رأس المال وتطوير أعمال البنك للسنوات القادمة بأفضل تكلفة رأسمالية.