البركة المصرفية:
197 مليون دولار لتمويل المشاريع البيئية

21.05.2019
من اليمين عدنان يوسف وجويس مسويا خلال التوقيع على الاتفاقية
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

وقعت مجموعة البركة المصرفية اتفاقية مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة (UNEP) بهدف زيادة التمويل الخاص بالمشاريع البيئية في الدول التي تعمل فيها المجموعة، وكذلك تطوير التعاون وتبادل المعلومات لتطوير أساليب تمويل مبتكرة في هذا المجال.

وقال الرئيس التنفيذي عدنان أحمد يوسف أن المجموعة تسعى لتمويل مشاريع بيئية بما يزيد على 197 مليون دولار خلال الفترة 2019-2020 في مختلف البلدان التي تعمل فيها، مشيراً إلى أن هذا التعهد يأتي كجزء من أهداف البركة للتنمية المستدامة (2016-2020). وأضاف أن التعهد الحالي يضاف إلى تعهد سابق بقيمة 635 مليون دولار تم في العام 2016، ما يرفع إجمالي تعهدات المجموعة إلى 832 مليون دولار لتمويل أهداف التنمية المستدامة.

 من جهتها تناولت المدير التنفيذي للبرنامج جويس مسويا أهمية الشراكات والتمويل في تجاوز التحديات البيئية والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة في المنطقة مشيرة إلى أن البرنامج ملتزم بتوفير المزايا التي يملكها البرنامج في مجال الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة لدعم جميع وحدات المجموعة البركة المصرفية بما يعزز قدرتها على دمج البعد البيئي لأهداف التنمية المستدامة في مشاريعها.