التجاري وفا بنك ـ مصر :
تأسيس نادي أفريقيا والتنمية في مصر

17.05.2019
محمد الكتاني خلال الإعلان عن تأسيس النادي
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

 

أطلق التجاري وفا بنك إيجيبت نادي أفريقيا والتنمية في مصر بهدف دعم الشركات والمستثمرين المصريين الراغبين بدخول السوق الأفريقية وتعزيز التبادل التجاري بين مصر ودول شرق وغرب أفريقيا.

وقال رئيس مجموعة التجاري وفا بنك محمد الكتاني أن تأسيس النادي يساهم في دعم الشركات والمستثمرين المصريين للدخول والتوسع في دول غرب وشرق أفريقيا، كون مصر تعد بوابة دخول دول شرق أفريقيا، في حين يعد المغرب بوابة دخول لغرب أفريقيا، وهو ما يعزز فرص التكامل بين البلدين.

بدورها قالت العضو المنتدب في التجاري وفا بنك إيجيبت هلا صقر أن أهمية خطوة تأسيس النادي تكتسب مزيداً من الأهمية كونها تتزامن مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، مشيرة إلى أنه يساهم في تحفيز للتنمية المستدامة والتطور الاقتصادي في الأسواق الأفريقية.

أما مديرة نادي أفريقيا والتنمية التجاري وفا بنك منى القادري أن فرع النادي في مصر يعد العاشر بعد فروع في عدة دول عربية وأفريقية، مشيرة إلى أنه يوفر فرص استثمارية للشركات المصرية للتعرف على الإمكانيات الاقتصادية في الأسواق الأفريقية.

من جهته قال رئيس قطاع الشركات والمؤسسات المالية في البنك تامر راغب أن البنك نفذ عمليات تجارية بنحو 1.7 مليار دولار خلال العام الماضي ويتطلع لزيادتها بنحو 50 في المئة خلال العام الحالي، بما ينسجم مع توجه مصر لتعزيز صادراتها إلى الأسواق الأفريقية.