Audi تتصل بالإشارات الضوئية في أوروبا

16.05.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أعلنت "أودي" عن إدخال خدمة "معلومات الإشارات الضوئية" إلى أوروبا اعتباراً من شهر يوليو القادم، حيث ستعمل على توصيل طرازاتها الجديدة مع الإشارات الضوئية في مدينة إنغولشتات الألمانية، وسيصبح بإمكان سائقي سيارات "أودي" أن يروا في ركن القيادة السرعة المطلوبة ليصلوا إلى الإشارة الضوئية التي أمامهم بينما لا يزال ضوؤها أخضراً. وإن لم يكن ذلك ممكناً في حدود السرعة المسموح بها، فسيظهر لدى السائق عداً تنازلياً لموعد تحوّل الإشارة إلى الضوء الأخضر مرة أخرى. كما يمكن للسائق وقبل الوصول إلى الإشارة الضوئية بمسافة 250 متراً أن يعرف إذا كان سيتمكن من اجتيازها وهي خضراء أم لا. ويستخدم عملاء "أودي" في الولايات المتحدة الأمريكية هذه الخدمة منذ أواخر العام 2016. وتعتبر "أودي" أول شركة على مستوى العالم في ربط سياراتها مع الإشارات الضوئية في المدن.

وتعمل "أودي" على توفير وظيفة "معلومات الإشارات الضوئية" في مدن أخرى في ألمانيا، وأوروبا، وكندا، والولايات المتحدة الأمريكية على مدى السنوات القادمة. وتعكف أودي وشركاؤها، في مدينة ووشي الصينية، على اختبار شبكات الربط بين السيارات وأنظمة الإشارات الضوئية في سياق تطوير المشروع.

كما يستخدم عملاء "أودي" في الولايات المتحدة الأميركية وظيفة "الوقت المتبقي للضوء الأخضر" منذ عامين. وأصبحت الخدمة متوفرة الآن في أكثر من 5000 تقاطع طرق في الولايات المتحدة الأميركية.

ومنذ شهر فبراير طرحت "أودي" وظيفة أخرى في أميركا الشمالية تهدف لتمكين القيادة أثناء "الموجة الخضراء". حيث يشير نظام تحسين السرعة أثناء عمل الضوء الأخضر إلى السرعة المثالية التي يتعين على السائق القيادة بها للوصول إلى الإشارة الضوئية التي أمامه أثناء عمل ضوئها الأخضر.