Huawei P30 Pro
عندما تجتمع الكاميرا الإحترافية مع الأداء الخارق!

13.05.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
إن كنت تبحث عن كاميرا احترافية، أو جهاز هاتفي ذو بطارية خارقة، أو حتى أداء سريع، فلا شك أن الجواب واحد: هواوي. فهذه العلامة باتت محط أنظار الجميع، إذ لا تتوانى عن مفاجأتهم كل فترة بما هو غير مُتنظر. فماذا لو قلنا لك سلسلة P؟ إسمها يتكلّم عنها، إنها باختصار تجمع الإحتراف مع الأناقة وقوة الأداء، وما وضعته هواوي في نسختها الأخيرة من هذه السلسلة وتحديداً هاتف Huawei P30 Pro، خير دليل عن أن الآتي أعظم في قاموس الشركة العملاقة. 
تتقن هواوي كيفية إبهار مستخدميها، وبأربع كاميراتٍ من "لايكا" تبدأ رحلة الإحتراف مع هذا الجهاز. فكاميراته الخلفية تتضمّن كاميرا أساسية بدقّة 40 ميجابكسل مع مستشعر SuperSpectrum الخاص بها، كاميرا بعدسةٍ واسعة بدقّة 20 ميجابكسل، كاميرا تيليفوتو بدقّة 8 ميجابكسل مزوّدة بعدسة سوبر زوم التي تدعم التقريب عالي الدقة حتى 5 مرات، التقريب الهجين حتى 10 مرات والتقريب الرقمي حتى 50 مرّة. وكاميرا ToF التي تسمح بالتقاط صورٍ ثلاثية الأبعاد، من خلال تسهيل محاكاة تأثيرات الفتحة الواسعة الفائقة في الكاميرات، وإضفاء تأثير البوكيه على الصور. بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقّة 32 ميجابكسل لالتقاط أجمل صور السيلفي. تُضاف إليها سلسلة تقنيات لم تعهدها كاميرات الهواتف من قبل:
أما المشاهد الليلية التي تُعتبر مهمةً صعبة حتى بالنسبة للكاميرات الإحترافية، فتشكّل الملعب المفضل لهذا الجهاز، وذلك بفضل مستشعر هواوي SuperSpectrum بحجم 1/1.7 إنش وبتقنية RYYB التي تستبدل البكسل الأخضر في تقنية RGGB  بالبكسل الأصفر. كما ستتمكن من دمج صورٍملتقطة من الكاميرات الأمامية والخلفية وإلغاء تلك التي تعرّضت لإضاءة زائدة أو التي تحتوي على إضاءة قوية من الجهة الخلفية، بفضل تقنية AI HDR+.
وكغالبيتنا، لا شك أنك تلتقط أحياناً صوراً قد لا تتكرر، إلا أن اهتزاز يديك يجعل من النتيجة بعيدة عما تطمح له، لذلك زوّدت هواوي كاميرات هاتف P30 Pro بتكنولوجيا تثبيت الصورة مع AIS وDUAL OIS، لضمان محتوى صور نقية، وتفادي اهتزازها. 
ويقدم لك هذا الهاتف أيضاً إمكانية تصوير الفيديو باستخدام التصوير المزدوج من هواوي، وهو يعني تشغيل كاميرتين معاً لتسجيل الفيديو في الوقت ذاته، إحداهما تلتقط صورة مقربة للمشهد بينما تعمل الأخرى على تسجيل لقطات واسعة جداً في آن، لتحصل بالتالي على منظورين للمشهد نفسه بجهازٍ واحد.
وهواوي التي تملك قاعدة مستخدمين متنوعة، تصمم أجهزة عدة لتلبي احتياجاتهم المختلفة. لذلك ابتكرت أيضاً هاتف Huawei P30 الذي يجعل من سلسلة P30 كاملة متكاملة. فهي زوّدته بالكاميرا الثلاثية من لايكا والتي تتألف من عدسة رئيسية بدقّة 40 ميجابكسل، عدسة واسعة بدقة 16 ميجابكسل وعدسة تيليفوتو بدقة 8 ميجابكسل. إضافة الى الكثير من مزايا الكاميرا التي تحدّثنا عنها سابقاً في الـ P30 Pro مثل مستشعر SuperSpectrum يجدها المستخدم في هاتف P30 أيضاً.

الجمال والأناقة في 

جهازٍ واحد

هواوي لا تعرف منتصف الحلول، لذلك لا يمكنها تقديم أجهزة عادية! وفي التفاصيل، يأتي هاتفا P30 Pro وP30 بشاشتَي عرض كامل حجمهما 6.47 و6.1 انشاً على التوالي، مع إمكانية الاختيار من بين الألوان التالية: الكريستالي اللامع، أورورا، والأسود، إضافة الى لون شروق الشمس العنبري الذي سيتوفّر في نسخة البرو. 
ويتميّز الهاتفان بشاشة عرض كاملة عالية الدقة FHD+ (2340x1080)، مع مستشعر بصمة على الشاشة للحماية. كما تتضمّن نسخة البرو تكنولوجيا العرض الصوتي لتقديم تأثيراتٍ صوتية عالية الدقة. 
أما الأداء، فلا يمكن المساومة عليه في حسابات هواوي، ذلك لأنها تعي أن مستخدمي اليوم لا يغريهم شكلاً مضمونه عادي. لذلك زوّدت هاتفَيها بمعالجٍ كيرين 980 بتقنية 7 نانوميتراً لتقديم أداءٍ فائقٍ وفعالية عالية المستوى. لكن مع هذا الأداء المميز، لا بد من بطارية تفي بالغرض. لذلك زوّدت هواوي هاتف P30 Pro ببطارية قوية طويلة العمر بقدرة 4200 ميلي امبير، يمكن شحنها بالاعتماد على شاحن هواوي سوبر تشارج بقوّة 40 واط، والذي يستطيع شحن البطارية القوية إلى 70 في المئة من طاقتها القصوى خلال 30 دقيقة. كما زوّدت الـP30 ببطارية طويلة العمر بقدرة 3650 ميلي امبير التي يمكن شحنها بالاعتماد على شاحن هواوي سوبر تشارج بقوّة 22.5 واط.
هذا الجهاز سيبهرك من دون شك، وقد يكفي أن تعلم أنه نال التصنيف الأعلى مع معدل بلغ 112، حسب معايير DxOMark الذي يعد المقياس الأول للكاميرات الرقمية، والعدسات، وكاميرات الهواتف الذكية حول العالم، لتعرف أن هذا هو هاتفك المنشود.