"إعمار" و "موانئ دبي":
"مدينة بحرية" بقيمة 25 مليار درهم

06.05.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أعلنت شركة إعمار العقارية عن إطلاق مشروع "ميناء راشد"، المدينة البحرية المتكاملة، والذي يبعد 15 دقيقة عن مطار دبي الدولي، باستثمارات 25 مليار درهم. وتشارك "بي آند أو ماريتايم"، التابعة لشركة "موانئ دبي العالمية"، في المشروع عن طريق تقديم الأرض.

وقال رئيس مجلس إدارة "إعمار" محمد العبار: " نتطلع من خلال إطلاق هذا المشروع إلى تأسيس مدينة عصرية لمواكبة المتغيرات التي سيحملها المستقبل خاصة وكون دبي تطورت اليوم لتستند إلى اقتصاد قائم على المعرفة يوفر فرصاً كبيرة في جميع قطاعات الأعمال ".

من جهته قال الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية سلطان بن سليم:" سيعزز المشروع مكانة دبي كمدينة عالمية ومركز رئيسي للرحلات البحرية في الشرق الأوسط ويساهم في تحقيق رؤية دبي المتمثلة باستقطاب مليون سائح بحري بحلول عام 2020".

ويضم المشروع "دبي مول على البحر" ونادي اليخوت العائم، وأطول حوض سباحة في دبي وشاطئ رملي تزيد مساحته عن 12 ألف متر مربع ومجموعة متنوعة من المباني متوسطة الارتفاع، بالإضافة إلى ساحة بتصميم يحاكي ساحات مدينة البندقية الإيطالية تضم متاجر ومطاعم ومقاهٍ تطل على البحر. كذلك يحتضن "ميناء راشد" سفينة "كوين إليزابيث 2" التي تعتبر من أشهر السفن في العالم، والتي تحولت إلى فندق من 13 طابقاً.