نتائج "دو" المالية للربع الأول 2019
انخفاض الأرباح بنسبة 12%

27.04.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أعلنت شركة الامارات للاتصالات المتكاملة، والمعروفة باسم دو، عن نتائجها المالية للربع الأول من العام 2019 حيث انخفضت أرباح الشركة بنسبة 12% على أساس سنوي لتصل إلى 449 مليون درهم اماراتي مقارنة بحوالي 513 مليون درهم في الفترة نفسها من العام المنصرم بسبب انخفاض عدد مشتركي الهاتف المتحرك واعتماد المعيار الدولي للتقارير المالية رقم 16.

وقد تأثرت النتائج الفصلية بما يلي:

  • تراجع الإيرادات بحوالي 6% مقارنة بالربع المماثل من العام المنصرم لتسجّل 3.1 مليار درهم اماراتي وذلك بسبب انخفاض عدد المشتركين في الهاتف المتحرّك بنسبة 9% ما أدّى إلى تدني عائدات هذا القطاع بنسبة 8% مقارنة بالربع المماثل من العام المنصرم.
  • انخفاض الربح التشغيلي بنسبة 12% ليصل إلى 431 مليون درهم اماراتي وتقلص هامش الربح التشغيلي بمقدار 100 نقطة أساس.
  •  انخفاض الأرباح غير التشغيلية بمبلغ 64 مليون درهم اماراتي مقارنة بالربع المماثل من العام المنصرم لقيام الشركة في الفصل الأول من العام 2018 باسترداد التكاليف التنظيمية التي كانت قد سجلتها في فترات سابقة.
هذا وقد بلغت النفقات الرأسمالية للشركة في الربع المنصرم 181 مليون درهم اماراتي مرتفعة بنسبة 74% مقارنة بالربع الأول من العام 2018 وذلك لتمويل تحضيرات الشركة لإطلاق خدمة الجيل الخامس.

تأسست شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، المعروفة باسم دو، عام 2005 في دولة الامارات العربية المتحدة، لتكون ثاني مزود لخدمات الاتصالات في البلاد ويقع المقر الرئيسي للشركة في دبي.  تتمثل الأنشطة الأساسية للشركة في تقديم خدمات اتصالات الهاتف الثابت والنقال وبيع منتجات الاتصالات في دولة الامارات العربية المتحدة فقط وتبلغ قاعدة عملائها أكثر من 9 مليون مستخدم. هذا وقد أعلنت الشركة في يناير عن استقالة السيد عامر كاظم، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية للشركة وذلك كونه سيتولى منصبا في مؤسسة تابعة لحكومة دبي، ولم يتم تعيين خلفا له حتى الآن. من جهة أخرى، عيّنت الشركة بيتر لارنهولت رئيساً تنفيذياً للمعلومات تماشياً مع استراتيجياتها الهادفة إلى تعزيز نمو عملياتها وترسيخ مكانتها كشركة متخصصة في حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتكاملة. علاوة على ذلك، شهد الفصل الأول من العام 2019 إطلاق دو للجيل الجديد من شبكات إنترنت الأشياء ضيقة النطاق في دولة الإمارات بالتعاون مع نوكيا، أفيرمد نيتويركس، وميديا تك. كما عملت الشركة على تعزيز قدرات منصتها السحابية بالتعاون مع هيوليت باكارد وعلى تطوير منصة "البلوك تشين" التي تستفيد منها كافة قطاعات الأعمال لتحقيق الرقمنة.