"الامارات للاتصالات": 2.2 مليار درهم أرباح الربع الأول
وتستهدف حوالي 8.6 مليار درهم في 2019

27.04.2019
أداء السهم
بعض مؤشرات الأداء
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أعلنت مجموعة الامارات للاتصالات عن نتائجها المالية للربع الأول من العام 2019 حيث حققت نمواً في ارباحها المجمعة بنسبة 5 في المئة على أساس سنوي، لتتخطى 2.2 مليار درهم إماراتي، رغم انخفاض الإيرادات بسبب تراجع أسعار صرف العملات الأجنبية. وتوقعت الشركة أن تتراوح أرباح كامل العام 2019 بين 8.6 مليار و8.9 مليار درهم، في حين بلغت أرباح العام الماضي 8.6 مليار درهم.

 

بلغت ربحية السّهم الفصلية 0.25 درهم مقارنة مع 0.24 درهم في الربع الاول من العام الماضي، قد تأثرت النتائج بما يلي:

  • نمو قاعدة العملاء حيث بلغ عدد المشتركين 143 مليون مشترك في نهاية الربع الأول من العام الحالي مسجّلاً ارتفاع بنسبة 2 في المئة.
  • انخفاض الإيرادات المجمّعة بنسبة 1 في المئة مقارنة بالربع المماثل من العام المنصرم لتسجل حوالي 13 مليار درهم بسبب هبوط أسعار صرف الروبية الباكستانية والدرهم المغربي مقابل الدرهم الإماراتي وارتفاع حدة التنافس في العمليات الدولية التابعة لمجموعة الاتصالات المغرب. أما على الصعيد المحلي، فارتفعت الإيرادات بنسبة 1 في المئة على أساس سنوي مستفيدة من نمو قطاع الانترنت، البث التلفزيوني، والخدمات الرقمية.
  • نمو الربح التشغيلي بنسبة 4 في المئة ليتخطى 4.7 مليار درهم وارتفاع هامش الربح التشغيلي بقيمة 190 نقطة أساس.

هذا وقد ارتفعت النفقات الرأسمالية الموحدة بنسبة 23 في المئة لتصل إلى 1.6 مليار درهم، أي ما يمثل 12 في المئة من الإيرادات الموحدة، نتيجة توسع الشركة في العمليات الدولية. ومن المتوقع أن ترتفع استثمارات الشركة بوتيرة أكبر خلال العام الحالي لتتجاوز 9.3 مليار درهم.

تأسست مجموعة الامارات للاتصالات عام 1976 لتكون أول مزود لخدمات الاتصالات ويقع مقرها الرئيسي في أبو ظبي. تعود ملكية 60 في المئة من أسهم المجموعة إلى جهاز الامارات للاستثمار. وتتمثل الأنشطة الأساسية للمجموعة في تقديم خدمات وأجهزة الاتصالات، وتعمل المجموعة في 15 دولة في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا.