أوريدو عمان:
نمو الأرباح 7 في المئة في الربع الأول

26.04.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

حققت الشركة العمانية القطرية للإتصالات، أوريدو عمان، زيادة في ارباحها بلغت نسبتها 7 في المئة في الربع الأول من العام 2019 مقارنة بالربع المماثل من العام المنصرم لتبلغ 8.5 ملايين ريال عماني (22.1 مليون دولار). أتى ذلك نتيجة ارتفاع عدد عملاء خدمات الهاتف الثابت بنسبة 22 في المئة وعملاء الهاتف النقال الآجل الدفع بنسبة 8 في المئة.

وقد تأثرت النتائج الفصلية للشركة  بعوامل عدة أبرزها:

-ارتفاع الإيرادات بنسبة 1 في المئة مقارنة بالربع المماثل من العام المنصرم لتصل إلى 68.6 مليون ريال عماني مستفيدة من زيادة إيرادات البيانات للهاتف الثابت وذلك رغم انخفاض بسيط في عدد عملاء الهاتف النقال المسبق الدفع.

-ارتفاع الربح التشغيلي بنسبة 10 في المئة بفضل تطبيق المعيار الدولي للتقارير المالية الرقم 16 وانخفاض الاستهلاك. أدّى ذلك إلى ارتفاع هامش الربح التشغيلي بمقدار 140 نقطة أساس.

 تأسست الشركة العمانية القطرية للاتصالات، والمعروفة بـ "أوريدو عمان" في سلطنة عمان العام 2004، وأطلقت الشركة خدمات الاتصالات المتنقلة في مارس 2005 تحت اسم النورس قبل أن تصبح أوريدو العام 2014. العام 2009، حصلت الشركة على ترخيص لتقديم خدمات أنظمة الاتصالات الثابتة في السلطنة، وهي تقدّم خدماتها لنحو ثلاثة ملايين عميل وقد أبرمت الشركة اتفاقية طويلة الأمد مع فرندي موبايل، إحدى شركات مجموعة فرجين موبايل في الشرق الأوسط وأفريقيا لتوفير خدمات الهاتف النقال لعملاء فرندي. تتيح الاتفاقية نقل عملاء فرندي موبايل إلى شبكة أوريدو للهاتف للاستفادة من شبكة أوريدو سوبرنت بتقنية الجيل الرابع.