" طلعت مصطفى" و"جي بي كابيتال" و"هيرميس فاينانس":
شركة جديدة للتمويل العقاري في مصر

18.04.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
وقعت مجموعة طلعت مصطفى وشركة جي بي كابيتال لخدمات التمويل غير المصرفي التابعة لشركة "جي بي أوتو" والمجموعة المالية هيرميس فاينانس التابعة للمجموعة المالية هيرميس القابضة، اتفاقية شراكة لتأسيس شركة للتمويل العقاري برأس مال مدفوع مبدئي قدره 150 مليون جنيه، على أن تتم زيادته في مرحلة لاحقة إلى 250 مليون جنيه.
وقال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة هشام طلعت مصطفى إن "الشركة الجديدة ستعمل على توفير منتج عقاري بتقسيط طويل الأجل وأسعار تنافسية، بما يتناسب مع القدرات الشرائية لمختلف الفئات"، مشيراً إلى أن الشركة ستقدم التمويل العقاري للوحدات القائمة في مشروعات مجموعة طلعت مصطفى الحالية والمستقبلية.
وأوضح رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة جي بي أوتو د. رؤوف غبور أن "تملّك الوحدات السكنية يعد حاجة أساسية للمجتمع المصري، فيما يقابله تضاؤل القدرة الشرائية في ظل معدلات التضخم المرتفعة خلال السنوات الماضية، ما دفعنا إلى ابتكار وتقديم باقة متكاملة من الحلول التمويلية المدعومة بأسرع دورة موافقات في سوق العقارات المصرية".
أما الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة كريم عوض فقال: "نعمل على هذا المشروع منذ فترة ونهدف لأن نكون أكبر شركة تمويل عقاري في مصر باتحادنا مع أكبر مطور عقاري في البلد وأكبر منافس لنا في مجموعة الخدمات غير المصرفية جي بي كابيتال".
ولفت عوض إلى أن الشركة ستباشر عملها في مايو المقبل، وسيتم الإعلان عن اسمها قريبا. موضحاً أنه "بدأنا الإجراءات لدى الرقابة المالية لزيادة رأس المال ودخول شركاء جدد، لأن الشركة قائمة ولها ترخيص بالفعل وهي مملوكة من شركة طلعت مصطفى، وستكون الملكية بعد زيادة رأس المال بنسبة الثلث لكل شريك من الشركاء".
وأشار إلى أن الشركة الجديدة "تستهدف عملاء مجموعة طلعت مصطفى بنسبة 90 في المئة تقريباً، وبعد ذلك ستكون النسبة حسب منتجات الشركة واحتياجات السوق، كما سيكون لها خطط توسعية كبيرة على مدار الخمسة أعوام المقبلة، وسنعمل على توفير وحدات بمساحات محدودة وأسعار تناسب فئات عريضة من المجتمع".