لماذا تُعتبر سلسلة Huawei P30 الأقوى في تاريخ الهواتف الذكية؟

15.04.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Printer Friendly and PDF

أن يقال عن سلسلة هواتف معينة أنها الأقوى حتى هذا التاريخ، فلا بد أن تكون خارقة. لذلك ليس هناك أي مبالغة باعتبار أن خصائص هاتفَي Huawei P30 وHuawei P30 Pro ستشكّل ثورة في عالم الهواتف الذكية مع مزاياها الرائعة على مستوى حساس الصورة والعدسات والتصميم المبهر. فإليكم جولة على أبرز هذه الخصائص التي ستبهركم:

زُوّد هاتف P30 Pro بأول كاميرا رباعية من لايكا في العالم، والتي تتضمن كاميرا رئيسة بدقة 40 ميجابيكسل مع حساس HUAWEI SuperSpectrum الذي يستخدم مصفوفة تصفية ألوان RYYB جديدة، فبدلاً من البكسلات الخضراء في حساسات RGGBالتقليدية يستخدم البكسلات الصفراء التي تتيح للحساس التقاط الضوء الأخضر والأحمر من الطيف المرئي، ما ينتج زيادة كبيرة في القدرة التقاط الضوء تصل الى 40%.

أما كاميرا Ultra Wide بدقة 20 ميجابيكسل فتسمح بتضمين عناصر كثيرة في الصور، وتساعدك على التقاط المشاهد الواسعة. وللصور البعيدة حساب أيضاً، مع كاميرا Telephoto بدقة 8 ميجابيكسل المزوّدة بعدسة سوبر زوم التي تدعم التقريب عالي الدقة حتى 5 مرات، التكبير الهجين حتى 10 مرات والتقريب الرقمي حتى 50 مرّة.

وتتكامل هذه الكاميرات مع رابع كاميرا وهي Time of Flight أو TOF التي تعمل بتقنية أشعة الليزر تحت الحمراء لقياس المسافة عن المشهد المطلوب تصويره، ممهدةً الطريق أمام جيلٍ جديد من الهواتف الذكية.

وبما أن هواوي تشتهر بصور السيلفي الرائعة التي تقدمها، لذلك تقدم لك كاميرا سيلفي خارقة بدقة 32 ميجابكسل.

مزايا كاميرات هاتف P30 Pro عديدة، لا سيما منها تكنولوجيا تثبيت الصورة مع AIS وDUAL OIS، لضمان محتوى صور نقية، وتفادي اهتزازها. أما ميزة AI HDR+ فتساعدك على الدمج بين صورٍ ملتقطة من الكاميرات الأمامية والخلفية لإلغاء تلك التي تعرّضت لإضاءة زائدة أو التي تحتوي على إضاءة قوية من الجهة الخلفية.

ومع هذا الهاتف، بات بإمكانك تصوير الفيديو باستخدام التصوير المزدوج من هواوي، وهو يعني تشغيل كاميرتين معاً لتسجيل الفيديو في الوقت ذاته، إحداهما تلتقط صورة مقربة للمشهد بينما تعمل الأخرى على تسجيل لقطات واسعة جداً في آن، لتحصل بالتالي على منظورين للمشهد نفسه بجهازٍ واحد.

Huawei P30: نهجٌ آخر من الإحتراف

زُوّد هاتف P30 بالكاميرا الثلاثية من لايكا والتي تتألف من عدسة رئيسية بدقّة 40 ميجابكسل، عدسة واسعة بدقة 16 ميجابكسل وعدسة تيليفوتو بدقة 8 ميجابكسل. إضافة الى الكثير من مزايا الكاميرا التي تحدّثنا عنها سابقاً في الـ P30 Pro مثل مستشعر SuperSpectrum. ولا شك أن هذا الهاتف يشكّل نهجاً آخراً من الإحتراف.

تصميم مبهر

كعادتها، تتقن هواوي كيفية تصميم هواتفها باحتراف، وكأنها تحف فنية. وفي هذا السياق، يأتي هاتفا P30 وP30 Pro بشاشتين حجمهما 6.47 و6.1 انشاً على التوالي مع إمكانية الاختيار من بين الألوان التالية: الكريستالي اللامع، أورورا، والأسود، إضافة الى لون شروق الشمس العنبري الذي سيتوفّر في نسخة البرو.

ويتميّز الهاتفان بشاشة عرضٍ كاملة عالية الدقة FHD+ (2340x1080)، مع مستشعر بصمة على الشاشة للحماية. كما تتضمّن نسخة البرو تكنولوجيا العرض الصوتي لتقديم تأثيراتٍ صوتية عالية الدقة.

وبعد الحديث المطوّل عن الكاميرات، لا بد من التنويه بأنها تتكامل مع أداء الهاتفين الرائع الذي يعمل بمعالجٍ كيرين 980 بتقنية 7 نانوميتراً لتقديم أداءٍ فائقٍ وفعالية عالية المستوى. لكن مع هذا الأداء المميز، لا بد من بطارية تفي بالغرض. لذلك زوّدت هواوي هاتف P30 Pro ببطارية قوية طويلة العمر بقدرة 4200 ميلي امبير، يمكن شحنها بالاعتماد على شاحن هواوي سوبر تشارج بقوّة 40 واط، والذي يستطيع شحن البطارية القوية إلى 70% من طاقتها القصوى خلال 30 دقيقة. كما زوّدت الـP30 ببطارية طويلة العمر بقدرة 3650 ميلي امبير التي يمكن شحنها بالاعتماد على شاحن هواوي سوبر تشارج بقوّة 22.5 واط.

إذاً إستعد لخوض رحلة مع جهازين يجمعان الكاميرات الفائقة مع التصميم المبهر والأداء الرائع، واضعَين بالتالي معاييراً عالية جداً في القطاع. للمزيد من المعلومات: https://bit.ly/2Ko9uWe