بنك الكويت الوطني:
354.1 مليون دولار أرباح الربع الأول

15.04.2019
ناصر مساعد الساير
عصام جاسم الصقر
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Printer Friendly and PDF

حقق بنك الكويت الوطني أرباحاً صافية بقيمة 354.1 مليون دولار خلال الربع الأول من العام الحالي بزيادة 15.1 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وبلغ إجمالي الموجودات نحو 90.1 مليار دولار بزيادة 2.4 في المئة. وشكلت القروض المتعثرة نحو 1.51 من الإجمالي بتغطية نسبتها 206.8 في المئة.

وقال رئيس مجلس الإدارة ناصر مساعد الساير بأن هذه النتائج تعكس نجاح الاستراتيجية الهادفة لترسيخ مكانة البنك في السوق المحلية ومواصلة التوسع الدولي. وأضاف بأن البيئة التشغيلية المحلية تشهد تحسناً مستمراً نتيجة زيادة الإنفاق الاستثماري الحكومي مشيراً إلى التزام البنك تقديم التمويل للمشاريع التنموية وتأكيد دوره الريادي.  

من جهته قال الرئيس التنفيذي للمجموعة عصام جاسم الصقر بأن النمو القوي المسجل يتزامن مع الاستراتيجية للمحافظة على جودة الأصول وتعظيم القيمة المضافة للمساهمين، مشيراً إلى أن متوسط العائد على الموجودات بلغ 1.59 في المئة مقارنة بنحو 1.44 في المئة، في حين بلغ العائد على متوسط حقوق المساهمين 14.5 في المئة.

وأوضح بأن مساهمة الفروع الخارجية والشركات التابعة بلغ نحو 25 في المئة من صافي الأرباح، مع توجه لرفعها عبر الاستفادة من الفرص في مصر والسعودية. وأضاف بأن استراتيجية البنك تركز أيضاً على التحول الرقمي بما يمكن من الاستعداد لجيل جديد من الخدمات المصرفية.