ركاب الترانزيت: 63 في المئة
من مسافري مطار دبي

27.03.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
بلغت نسبة مسافري العبور "الترانزيت" عبر مطار دبي الدولي أكثر من 63 في المئة من إجمالي 89 مليون مسافر عام 2018، في حين لم تتجاوز نسبة الذين خرجوا من المطار لاستكشاف معالم إمارة دبي أكثر من 8 في المئة فقط من مسافري الترانزيت، وذلك وفقاً لأحدث بيانات "كوليرز إنترناشونال" الصادرة عن شركة ريد ترافيل إكزيبشنز الجهة المنظمة لمعرض سوق السفر العربي  2019.
وبالتزامن مع خطط دبي التي تهدف إلى استقبال 20 مليون زائر سنوياً بحلول عام 2020، بالإضافة إلى خمسة ملايين زائر إضافي (نحو 70 في المئة منهم سيأتون من خارج دولة الإمارات) بين أكتوبر 2020 وأبريل 2021 خلال معرض إكسبو، فقد تم طرح عدد من المبادرات التي تهدف إلى نمو "سياحة الترانزيت"، بما في ذلك التسهيلات الجديدة المرتبطة بتأشيرات العبور وطرح الباقات السياحية المتكاملة. 
 وقالت مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط دانييل كورتيس : "في العام الماضي، أصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة تأشيرة ترانزيت جديدة مدتها 48 ساعة يُعفى بموجبها جميع مسافري الترانزيت من الرسوم مع خيار التمديد إلى 96 ساعة مقابل 50 درهم إماراتي فقط. إن مثل هذه التسهيلات لا تسهم في انتعاش قطاع السياحة في البلاد فقط وإنما تدعم الاقتصاد المحلي أيضاً، كما تعمل على تغيير مفهوم الترانزيت بالنسبة إلى المسافرين".