Jaguar XE
حلّة جديدة أكثر تطوراً

27.02.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

تأتي سيارة جاكوار XE بحلة جديدة تشمل تعديلات في التصميمين الخارجي والداخلي إضافة إلى التجهيزات. وقد أصبحت السيارة أكثر عرضاً وانخفاضاً من السابق، بواجهة أمامية أكبر، مع مصدات أمامية وخلفية جديدة، ومصابيح أمامية وخلفية من نوع LED. كما زودت السيارة بإطارات قياس 18 بوصة، ومقاعد جلدية كهربائية، ونظام مساعدة الركن الأمامي والخلفي، وكاميرا خلفية ونظام المساعدة في الحفاظ على حارة السير.

كما يحتوي التصميم الداخلي الجديد على الكثير من التفاصيل الجمالية والمواد الناعمة الملمس وحواف الأبواب الجديدة العملية وسهلة الاستخدام. ويتميز كل من نظام المعلومات الجديد Touch Pro Duo وشاشة السائق التفاعلية بقياس 12.3 بوصة المشتركان مع سيارة I-PACE الكهربائية بقابلية التخصيص وسهولة الاستخدام وسرعة الاستجابة. كما إن تكنولوجيا الإعدادات الذكية تستخدم الذكاء الاصطناعي للتعرف على تفضيلات كل سائق وتقوم بتعديل المقعد والمرايا والصوت والتكييف أوتوماتيكياً. كما تتضمن السيارة مرآة ClearSight للرؤية الخلفية الواضحة من دون عوائق، وذراع تحديد السرعات Sportshift ومفتاح نظام JaguarDrive Control الموجودين في سيارة F-TYPE. كما إن عجلة القيادة الجديدة، المشتركة مع سيارة I-PACE الكهربائية، تحتوي على أشكال خفية تظهر عند تشغيل السيارة ومفاتيح تعمل باللمس توفر تحكماً سهلاً بعدة وظائف رئيسية.

يشكل الألمنيوم الخفيف والمتين 75 في المئة من هيكل السيارة، ويتوافق مع أنظمة الدفع الخلفي والرباعي المجرّبة، ومع نظام التعليق المتكامل ذي الأذرع المزدوجة في الأمام وفي الوصلة الخلفية، إضافة إلى بعض من أفضل محركات جاكوار، لتحكم وأداء ديناميكي.

تتوفر سيارة XE الجديدة بخياري بنزين وديزل من محرك الإنجينيوم. تبلغ سعة المحرك الذي يعمل بالبنزين 2.0 لتر، وتبلغ قوته 250 حصان أو 300 حصان، فيما يتوفر محرك يعمل بالديزل بقوة 180 حصان، ويوفر 430 نيوتن متر من عزم الدوران ومعدل استهلاكه للوقود يبلغ 4.91 لتر لكل 100 كم.