مجلس الأعمال اللبناني - السعودي يقرّ خطة تحركه للمرحلة المقبلة

2018-02-16

عقد مجلس الأعمال اللبناني - السعودي إجتماعاً في مقرّ غرفة بيروت برئاسة رؤوف أبوزكي خُصص للبحث في خطة العمل التي أعدّتها هيئة مكتب المجلس للمرحلة المقبلة.

حضر الاجتماع السادة: وجيه البزري، د .نزار يونس، معتز الصواف، محمد علي بيهم، هنري سركيسيان، فؤاد الخازن، محمد شاهين، فضلو توما، عصام قرنفل، فادي درويش، رباح إدريس، سوسن الوزان، رنا نجار، وأمين عام المجلس ربيع صبرا.

ناقش المجتمعون بنود برنامج العمل للمرحلة المقبلة والهادف إلى تطوير العلاقات اللبنانية – السعودية.

وقرر المجلس السعي بكل الوسائل الإعلامية لإبراز أهمية العلاقات الاقتصادية اللبنانية - السعودية وحجم المصالح الضخمة التي تعود للبنانيين في السوق السعودية وبالتالي أهمية العمل على حماية هذه المصالح.

ويعكف المجلس على إعداد تقرير يبرز المتغيرات التي تشهدها المملكة على صعيد الإصلاحات والانفتاح وتطوير بيئة الاستثمار وتسهيل تأسيس الأعمال، وتوفير معلومات تساعد على فهم الوضع الجديد وكيفية التعامل معه.

كما سيسعى المجلس لاستئناف عقد الملتقيات المشتركة، لاسيما "الملتقى الاقتصادي السعودي - اللبناني" في دورته الثامنة في بيروت خلال العام 2018، للتركيز على العلاقات وآفاق تطورها، وعلى مناخ العمل والاستثمار الجديد في المملكة وفي لبنان.

وتقرّر زيارة وفد من مجلس الأعمال اللبناني - السعودي إلى المملكة بعد استكمال تشكيل المجلس المماثل في السعودية.

وأعلن رؤوف أبوزكي: أن العلاقات الاقتصادية والسياسية والإنسانية بين لبنان والسعودية تمثل ركناً أساسياً من أركان الاقتصاد اللبناني إذ أن المملكة تمثل سوقاً مهماً لآلاف الشركات ورجال الأعمال وأصحاب المهن اللبنانيين، كما تشكل مصدراً مهماً لدعم ميزان المدفوعات.

وبسبب الأهمية الحيوية للسوق السعودية (وسوق الخليج عموماً) فإن مجلس الأعمال اللبناني - السعودي يسعى إلى لعب دور فاعل في تعزيز العلاقات الثنائية ووضع الأسس لما يمكن اعتباره "تفعيل وتجديد الشراكة" بين البلدين.

وأضاف: إن المجلس على تواصل دائم مع سعادة السفير السعودي في لبنان الأستاذ وليد اليعقوب الذي يُبدي كل استعداد لتعزيز العلاقات. كما إننا على تواصل مع سعادة سفير لبنان في المملكة الأستاذ فوزي كبارة ومع مجلس الغرف السعودية الذي وعد باستكمال تشكيل مجلس الأعمال السعودي - اللبناني قبل نهاية الشهر الجاري.

وأعلن أبوزكي أن غرفة بيروت ومجلس الأعمال اللبناني – السعودي سيقيمان حفلاً تكريمياً للسفير السعودي يقام في 26 شباط/فبراير الجاري في مقر غرفة بيروت بمشاركة عدد كبير من قادة الهيئات الاقتصادية.

كلام الصورة: من اليمين جلوساً السادة: فؤاد الخازن، د. نزار يونس وهنري سركيسيان ومن اليمين وقوفا السادة: فادي درويش، محمد علي بيهم، معتز الصواف، فضلو توما، رؤوف أبوزكي، وجيه البزري، محمد شاهين، ربيع صبرا، سوسن الوزان، رنا نجار وعصام قرنفل.

Questions about our magazines? Contact us on +961 1 780200 or email info@iktissad.com now!

Design, Development and Maintenance by Al-Iktissad Wal-Aamal.
Copyrights © 2014 Al-Iktissad Wal-Aamal. All rights reserved.