مصر تستضيف:
المـؤتمر الدولي للاتصالات ومعالجة الإشارات الرقمية

30.12.2022
د.إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

كتبت: هالة ياقوت

افتتح رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج فعاليات المـؤتمر الدولى الخامس للاتصالات ومعالجة الإشارات الرقمية وتطبيقاتها والذي تنظمه الأكــاديميـة العربيـة للعلـوم والتكنـولوجيــا والنقـل البحرى بالتعاون مع الجامعة الامريكية بالشارقة والجامعة الملكية الكندية وجامعة كوينز.

ويأتي انعقاد الفعالية والتي تستضيفها مصر للمرة الأولى، في إطار احتفال الأكــاديميـة العربيـة للعلـوم والتكنـولوجيــا والنقـل البحرى باليوبيل الذهبى.

وفي كلمته أشاد عبـد الغفـار بالتعاون مع الجهات المنظمة للفعالية والذي تم على مدار أكثر من عام ونصف لكي يخرج المؤتمر بهذا الشكل اللافت.

وأكد أنّ "الأكاديمية تسعى دائما للتعاون مع المؤسسات والجامعات المحلية والدولية والعالمية، حيث نتطلّع إلى تحقيق العديد من الفوائد عبر التحالف بين الجامعات الأربع ويضع كل إمكانيات الاكاديمية لدعم هذا التحالف".

من جانبه أشاد نائب رئيس الجامعة الامريكية في الشارقة للبحث العلمي الدكتــور محمد الترهوني بالإعداد الجيد من الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى وكل الشركاء .كما أثنى على لجان المؤتمر المختلفة وعرض العديد من فرص التعاون بين الجامعة الامريكية في الشارقة والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى .

من ناحيته أكد نائب رئيس الاكاديمية لشئون الدراسات العليا والبحث العلمى الدكتــورعلاء عبد الباري على روح التعاون العالية بين فريق العمل وكل لجان المؤتمر على مدار عام ونصف.

وفى نهاية الافتتاح كرّم الدكتــور اسمــاعيــل عبـد الغفـار اسمـاعيـل فرج رئيس الأكـاديمـيــة العربيـــة للعلــوم والتكنــولوجيــا والنقـل البحري، رؤساء المؤتمر وممثلى الجامعات المشاركة.