الكويت الرابعة عربياً كأفضل
المدن للعيش وفيينا الأولى عالمياً

27.09.2022
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

حلّت الكويت في المرتبة الرابعة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والثالثة خليجياً بعد أبو ظبي ودبي، اللتين حافظتا على تصنيفهما إقليمياً بين أفضل المدن للعيش في المنطقة، وذلك بحسب تقرير وحدة "إيكونوميست إنتليجنس" التابعة لمجلة "إيكونوميست".

وسجلت الكويت 72.1 نقطة، بفضل حملة التطعيم الواسعة ضد جائحة «كوفيد-19»، ما جعلها من أكثر المدن أماناً في المنطقة ومن أوائلها في التعافي من الجائحة، فيما جاءت البحرين في المرتبة الخامسة على مستوى المنطقة في مستوى المعيشة، تلتها مسقط ثم الرياض.

ووفق "إيكونوميست إنتليجنس" ساعدت حملة التطعيم الإمارات على تفادي قرارات الإغلاق الشاملة في 2021 وحتى الآن. وبقيت أبوظبي ودبي منفتحتين إلى حد كبير على الأعمال منذ الموجة الأولى للجائحة عام 2020، وكان التعافي السريع نسبياً أحد الأسباب التي جعلت المدينتين تحتلان المرتبة الأولى والثانية على التوالي.

وبالنسبة لأسوأ المدن معيشة في المنطقة، جاءت دمشق بالمركز الأول، ثم طرابلس، فالجزائر. في ما احتلّت عالمياً فيينا المرتبة الأولى كأفضل مكان للعيش في العالم. وهي المرة الثالثة خلال آخر 4 سنوات، إذ احتلت الصدارة في 2018 و2019، لكنها تراجعت إلى المركز 12 في 2021.