شركة "ويلكام تو ذا وورلد" تفوز بمسابقة
سوق السفر العربي للشركات الناشئة

11.05.2022
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

اختيرت شركة "ويلكام تو ذا وورلد'' كأول فائز على الإطلاق في مسابقة سوق السفر العربي درابر- علاء الدين للشركات الناشئة، والتي شهدت مجموعة مختارة من الشركات الناشئة الأكثر ابتكارًا في مجال السفر والسياحة في المنطقة والتي تقدم عروض على مسرح ترافيل تك العالمي للحصول على فرصة تمويل تصل لنصف مليون دولار.

وتقدم 15 متأهلاً للتصفيات النهائية عروضًا تقديمية أمام لجنة التحكيم المكونة من خمسة أعضاء في سوق السفر العربي 2022. وقامت لجنة التحكيم بتقييم العروض المقدمة من مجموعة من الشركات الناشئة بالإضافة إلى شركة " ويلكام تو ذا وورلد" والتي تضمنت كلاً من: AirportAssist.com، و إيلفيس و Gauvendi و هوتايلورس و ليكوس و أكتووس و أون أرايفال و Road.Travel و SmartGuide و إس إل إف، و S -Rate و تيماتيكس و تيلجاني و ترافيل إكسيك.

وتهدف شركة " ويلكام تو ذا وورلد" إلى حل مشكلة معدلات العمولة المرتفعة التي تتقاضاها وكالات السفر عبر الإنترنت، حيث وصفها المؤسس والرئيس التنفيذي ستيفاني شاتشابيل بأنها "موقع يوتيوب للسياحة"، والتي تتيح من خلالها المنصة للشركات السياحية ومؤثري السفر إمكانية إجراء حجوزات مباشرة بدون عمولة من خلال مشاركة مقاطع الفيديو.

وللمناسبة علقت شاتشابيل قائلة: "نحن في خضم مرحلة التأسيس، مما يعني أننا نعد للاستثمار، وسنقوم باستخدام هذه الأموال التي حصلنا عليها من الجائزة لتبني أحدث التقنيات مثل الذكاء الاصطناعي من أجل تحقيق الدخل من بياناتنا وكذلك لتوسيع نطاق أعمالنا إلى الوجهات الـ 48 التي نستهدفها حاليًا".

وقد احتلت شركتي "SmartGuide" و "Road.Travel" المرتبة الثانية والثالثة على التوالي في المسابقة.

وبهذه المناسبة قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة علاء الدين بي تو بي وسيلز مينا ومسابقة سوق السفر العربي درابر-علاء الدين للشركات الناشئة علاء إسماعيل الهيجا: "أنا رجل أعمال لذلك أعرف تماماً ما يعنيه أن يكون لدي حلم أن تكون ناجحًا، لذا فإن أهم شيء لتحقيق ذلك هو أن تحظى بالدعم الكامل وأن تشعر أنك لست وحدك، وهذا هو السبب في أننا نشهد الكثير من الدعم لرجال الأعمال في دبي اليوم".

من جهتها قالت مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط دانييل كورتيس: إن الهدف الرئيسي من إطلاق مسابقة سوق السفر العربي درابر- علاء الدين للشركات الناشئة هو المساعدة في قيادة السباق نحو تحقيق مستقبل مستدام للسفر والسياحة".