ارتفاع أعداد الزوار الدوليين للأردن

18.05.2022
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أظهرت النشرة الشهرية الصادرة عن وزارة السياحة والآثار في الأردن، ارتفاعا ملحوظا في مجموع الزوار الدوليين في الثلث الأول من العام الجاري بنسبة295.9  في المئة على أساس سنوي.

وبحسب الإحصائيات فقد بلغ إجمالي عدد السياح القادمين إلى البلاد في الفترة بين يناير (كانون الثاني) وأبريل (نيسان) الماضيين أكثر من مليون زائر متجاوزا الأعداد المتوقعة. وارتفع عدد سياح المبيت في منشآت القطاع وخاصة الفنادق في الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي، بنسبة 280.5 في المئة ليصل إلى أكثر من 902 ألف زائر. كما ارتفع عدد زوار اليوم الواحد بنسبة 415.8 في المئة ليتجاوز 156.6 ألف سائح.

وشهد أبريل (نيسان) الماضي، نموا كبيرا في عدد السياح الدوليين، حيث حقق ارتفاعا بنسبة 290.5 في المئة على أساس سنوي ليصل إلى أكثر من 278.8 ألف سائح. وجاءت الزيادة في أعداد زوار البلاد والارتفاع المتحقق بالدخل السياحي، نتيجة تخفيف الحكومة في الآونة الأخيرة على قيود السفر. وتتسلح الحكومة الأردنية بخطة تعتمد اتخاذ العديد من الإجراءات قصيرة المدى لمدة ثلاث سنوات وإجراءات متوسطة المدى تصل إلى مدة خمس سنوات، وإجراءات طويلة المدى تصل إلى مدة عشر سنوات تكون متصلة بـ "رؤية 2033" التي ستنفذها الحكومة.