منتدى ريادة الأعمال في دبي
يكرم أبو زكي وولد التاه والمؤيد

01.04.2022
من اليمين السادة: د. إسماعيل عبد الغفار، عبدالله محمد المزروعي، رؤوف ابو زكي، احمد ابو الغيط، د.خالد حنفي، سيونغ زو ، د.هاشم حسين .
لقطة للمكرمين: رؤوف أبو زكي (من اليمين) و د.سيدي ولد التاه.
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

جرى في ختام المنتدى الدولي لريادة الاعمال والاستثمار، والذي إنعقد في إطار إكسبو دبي تكريم رئيس مجموعة الاقتصاد والاعمال رؤوف ابو زكي من جانب الجهات المنظمة للمنتدى، حيث منحه درعا تكريمية وذلك تقديرا لجهود "الاقتصاد والاعمال" في تعزيز وتدعيم اواصر التواصل الاقتصادي بين البلدان العربية من خلال سجل المؤسسة الحافل في تنظيم المؤتمرات العربية والدولية الرامية الى تعزير النشاط الاقتصادي والاستثماري بين الدول العربية قاطبة.

كذلك جرى تكريم كل من: رئيس اتحاد الغرف العربية عبدالله محمد المزروعي، ورئيس البنك الأفريقي للتنمية الاقتصادية (باديا) د.سيدي ولد التاه، ورئيس "شركة البحرين الوطنية القابضة"، في مملكة البحرين السيد فاروق المؤيد، وغيره من الشخصيات العربية المؤثرة والفاعلة في المجال الاقتصادي والاستثماري عامة.

وجرى عقب التكريم الاعلان عن الفائز في مسابقة "رالي العرب" بنسختها الثانية التي عقدت ضمن فعاليات اكسبو دبي ٢٠٢٠، بتنظيم من اتحاد الغرف العربية واتحاد الغرف الاماراتية بالشراكة والتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ومنظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو).

وشهد الحفل حضور رئيس اتحاد الغرف العربية ورئيس اتحاد الغرف الاماراتية ورئيس غرفة ابوظبي عبدالله محمد المزروعي، وامين عام اتحاد الغرف العربية د. خالد حنفي، وامين عام جامعة الدول العربية احمد ابو الغيط، ورئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري د. إسماعيل عبد الغفار، ورئيس مكتب اليونيدو للاستثمار والتكنولوجيا في البحرين د. هاشم حسين.

وأعلن د. خالد حنفي عن الاسماء الفائزة في المراكز الثلاثة الاولى من المسابقة، حيث فاز الفريق السوري في المركز الاول، والفلسطيني في المركز الثاني، بينما حاز الفريق اللبناني على المركز الثالث. 

وكان تقدم للمشاركة في المسابقة فرق عديدة من ١٤ دولة عربية هي: مصر، موريتانيا، ليبيا، الاردن، البحرين، سلطنة عمان، فلسطين، لبنان، تونس، المغرب، الجزائر، المملكة العربية السعودية، والعراق.

واكد حنفي أنه انطلاقا من أن الشباب هم عنصر التغيير، بادر اتحاد الغرف العربية بصفته ممثلا للقطاع الخاص العربي، بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، ومكتب اليونيدو لتكنولوجيا الاستثمار والترويج في البحرين، إلى إطلاق مسابقة "رالي العرب لريادة الأعمال 2019"، بهدف تنمية روح الابتكار والريادة لدى الشباب العربي.

وشدد على أن هدف المسابقة والجائزة فتح مساحة واسعة لمشاركة الشباب العرب وربطهم باحتياجات سوق العمل وخلق المزيد من فرص العمل تمهيداً للمساهمة في التنمية المستدامة.

وكانت كلمات لكل من: امين عام جامعة الدول العربية احمد ابو الغيط، ورئيس الأكاديمية العربية د. إسماعيل عبد الغفار، ورئيس مكتب اليونيدو في البحرين د.هاشم حسين.

وتركز فكرة "الرالي" على اختيار عنصر الشباب الذين تتراوح اعمارهم بين ١٨ و ٣٠ سنة، حيث أن نصف المشاركين في الفرق المتنافسة في المسابقة يفترض أن يكونوا طلبة جامعات والنصف الاخر من الخريجين. 

وتمحورت مشاريع الفرق المشاركة، حول الابتكار في التكنولوجيا، والثورة الصناعية الرابعة، وكذلك في الطاقة المتجددة والطاقة التقليدية، والتكنولوجيا الزراعية، 

وستساعد هذه المسابقة الشباب على تحويل أفكار مشروعاتهم المبتكرة لكيانات قائمة بالسوق متمثلة في شركات كبرى.