مباحثات سعودية – أردنية لتعزيز التعاون الصناعي

03.03.2022
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

استضاف اتحاد الغرف التجارية والصناعية السعودية، وفداُ صناعياً أردنياً برئاسة وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف محمود الشمالي، وبحضور مساعد وزير التجارة بدر بن عبد المحسن الهداب والنائب الأول لرئيس اتحاد الغرف السعودية المهندس طارق الحيدري ورئيس غرفة صناعة الأردن المهندس فتحي الجغبير، وعدد من أصحاب الأعمال في البلدين.

وأوضح الوزير يوسف الشمالي، أنّ "العلاقات الأردنية السعودية ثابته ومتجذرة تسودها التآزر وروح الأخوة والتضامن، حيث وصلت العلاقات بين البلدين لأزهى فتراتها، حيال مجمل ملفات العمل السياسي والاقتصادي والاجتماعي العربي المشترك. وأشار إلى أنّ "الصناعات الأردنية أصبحت تنافس صناعات الدول المتقدمة، بفضل التوجيهات الملكية السامية والخطط والسياسات الحكومية التي ركزت على تطوير القطاع الصناعي وتعزيز تنافسيته من خلال توفير بيئة منافسة وتدعيم أركان الاقتصاد الوطني".

من جهته، نوه النائب الأول لرئيس اتحاد الغرف السعودية المهندس طارق الحيدري إلى أهمية هذا الملتقي، وما يحمله من معان تؤكد على عمق العلاقات الوطيدة بين المملكتين قيادة وشعوباً، أثمرت عن علاقات اقتصادية متميزة، وتبادل تجاري كبير، وإن لم يكن ملبياً لطموحات الدولتين الشقيقتين. مبيناً دور هذا اللقاء في تعزيز العلاقات.