رئيس غرفة قطر يبحث التعاون الاقتصادي مع سلطنة عمان

03.03.2022
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

التقى رئيس غرفة تجارة وصناعة قطر، الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني، وكيلة وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار في سلطنة عمان، أصيلة بنت سالم بن سليمان الصمصامية، حيث تمّ البحث في تعزيز التعاون الاقتصادي خصوصاً على صعيد القطاع الخاص والدور الذي يمكن أن يؤديه في سبيل تعزيز الاستثمارات وتنشيط التبادل التجاري ورفعه إلى مستويات أعلى.

وأكّدت وكيلة وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، أنّ "سلطنة عُمان ستقدم حوافز ومزايا كبيرة للمستثمرين القطريين الراغبين في العمل بالسلطنة"، لافتة إلى "وجود فرص كبيرة للاستثمار في عُمان، خصوصاً في قطاعات الصناعات التحويلية والطاقة المتجددة والزراعة وغيرها".

وأشاد رئيس غرفة قطر بمستوى التعاون بين القطاع الخاص القطري والعماني، الذي شهد نمواً كبيراً في السنوات الأخيرة، لافتاً إلى أنّ "التبادل التجاري بين قطر وعمان بلغ نحو 4.5 مليارات ريال (1.2 مليار دولار) في 2021، كذلك تصدرت السلطنة الشركاء التجاريين للقطاع الخاص القطري على مستوى الصادرات في العام نفسه. ولفت إلى "وجود 200 شركة عمانية تعمل في السوق القطرية برأس مال عماني 100%، إضافة إلى 200 شركة عمانية أخرى تعمل في قطر بشراكة مع شركات قطرية في قطاعات مختلفة، مثل التجارة والمقاولات والخدمات والضيافة والطاقة والصيانة وغيرها.