التعاون الاقتصادي بين الإمارات وسلطنة عمان

11.02.2022
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

التقى رئيس اتحاد الغرف العربية، رئيس اتحاد الغرف الإماراتية، عبد الله محمد المزروعي، في مقر برج الغرفة، سفير سلطنة عُمان أحمد بن هلال بن سعود البوسعيدي.

وأكّد المزروعي خلال اللقاء على عمق العلاقات الأخوية المتينة بين دولة الإمارات وسلطنة عُمان، والتي شهدت خلال العقود الماضية نمواً سريعاً في شتى المجالات؛ وذلك انطلاقاً من الثوابت التاريخية والرؤى المشتركة التي تزداد رسوخاً وتأصلاً بدعم ورعاية من قيادتي البلدين الشقيقين. وأشار إلى أن هذه الزيارة من شأنها أن تدفع لمزيد من علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين قطاعي الأعمال في إمارة أبوظبي وسلطنة عُمان. مشدداً على الاستعداد التام لتقديم كافة أشكال الدعم والمساهمة لتطوير الشراكات الاستثمارية ورفع معدلات التجارة البينية لدى الجانبين. منوهاً إلى أهمية العمل على مضاعفة الجهود لتعريف رجال الأعمال والمستثمرين الإماراتيين والعُمانيين بالفرص الاستثمارية المتاحة والتي تحقق المصالح المشتركة.

بدوره أكد السفير البوسعيدي أنّ الزيارة تأتي ضمن العلاقات الأخوية والاستراتيجية بين الإمارات وسلطنة عُمان، واستكشاف فرص التعاون التجاري المشتركة في بيئة الأعمال بأبوظبي وعُمان، وتوسيع آفاق الشراكة على جميع المستويات التجارية والاستثمارية لدى القطاعين الحكومي والخاص، خصوصاً في قطاعات الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة والبنية التحتية وغيرها.