هواوي تشارك في جيتكس وتسلط الضوء
على مسيرة التحول الرقمي في المنطقة

17.10.2021
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
تعكس مشاركة هواوي في معرض جيتكس العالمي التطور الكبير الذي تشهده مسيرة التحول الرقمي في دول منطقة الشرق الأوسط في ضوء تطور قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، وتستعرض مجموعة من الحلول الشاملة التي تسهم في تحقيق التحول الرقمي في القطاع التقني والبنية التحتية التي تلائم الاحتياجات المستقبلية لتقنية المعلومات والاتصالات، بما فيها القدرات التي توفرها "هواوي كلاود" HUAWEI CLOUD، بالإضافة إلى كيفية استخدام المؤسسات للحوسبة السحابية لتعزيز الاعتماد على التكنولوجيا في العديد من السيناريوهات.
وستبحث الشركة في استثمارات البنية التحتية المستقبلية للجيل الخامس والتي تنفذها المؤسسات في الشرق الأوسط، وجهود مشغلي الاتصالات الرائدين لتحسين التجارب التي تعتمد على الاتصال للأفراد والعائلات والمؤسسات.
وقال رئيس هواوي في الشرق الأوسط ستيفن يي إن "هواوي تثق بقدرة التكنولوجيا الرقمية على توفير حلول جديدة للمشاكل التي نواجهها جميعاً. وتشهد جميع القطاعات تغيرات كبيرة نتيجة للتحديات التي يواجهها العالم سواء بسبب التغيرات المناخية أو الاضطرابات السياسية أو مواصلة مساعي التعافي الاقتصادي من الجائحة". وأكد التزام هواوي "بتوفير خدماتنا للحكومات ومشغلي الاتصالات والمؤسسات والمستهلكين في المنطقة، لدعم جهودهم على صعيد الاستفادة من التقنيات الحديثة لإنجاز رحلة التحول الرقمي على مدى الأعوام المقبلة"، مشدّداً على أن أهمية معرض جيتكس العالمي، واصفاً إياه بالـ"منصة مثالية على المستويين الدولي والإقليمي وفرصة كبيرة للقاء العملاء والشركاء والجهات المعنية في القطاع التقني كافة، لمشاركة أفضل الممارسات والبحث في كيفية تلبية المتطلبات اللازمة لمختلف القطاعات والصناعات لإنجاح خطط التحول الرقمي خلال السنوات المقبلة".

مؤتمرات ومنتديات

وتنظم هواوي، في إطار مشاركتها مجموعة واسعة من المؤتمرات والمنتديات والفعاليات تحت شعار "استكشاف آفاق التحول الرقمي"، ومن أهمها "ملتقى هواوي للابتكار في العالم العربي" تحت شعار "آفاق التعاون لدفع عجلة الابتكار في العالم العربي" في 19 تشرين الأول/ أكتوبرفي قاعة الملتقى في مركز دبي التجاري العالمي وعبر الإنترنت.
وسيستضيف المؤتمر العديد من وزراء تقنية المعلومات والاتصالات وطيف واسع من الشخصيات البارزة المعنية بالقطاع التقني من الهيئات الحكومية والمؤسسات الأكاديمية والمحللين. ومن المواضيع الرئيسية التي ستُبحث في الملتقى دور ابتكارات تقنية المعلومات والاتصالات في دفع عجلة التحول الرقمي في العالم العربي، والمقومات الرئيسية لبناء نظام إيكولوجي للمواهب يسهم في توفير التعليم التقني اللازم وتطوير التعليم العام، والتعاون في مجال وضع إستراتيجيات تعزيز الأمان وبناء اقتصاد رقمي متماسك في المنطقة.
وتستضيف مجموعة أعمال "هواوي إنتربرايز" لقطاع المشاريع والمؤسسات في الشرق الأوسط في 19 تشرين الأول/ أكتوبر أيضاً، "قمة التحول الرقمي لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" التي تركّز على ننشر التقنيات الرقمية بشكل متسارع، والتقدم الكبير الذي يشهده التحول الرقمي في جميع القطاعات. وستقدم هواوي في القمة عدة أفكار جديدة عن سبل تحقيق أهداف التحول الرقمي مع التركيز على القطاع الحكومي والاعتماد على الحوسبة السحابية في المؤسسات. وسيناقش المشاركون النماذج الناجحة لممارسات التحول الرقمي وسبل بناء نظام إيكولوجي ديناميكي، يسهم في تعزيز التعاون وتحقيق الازدهار المشترك لجميع الأطراف.

التحول الرقمي والحلول التقنية النظيفة

وتنظم هواوي، في ظل الجهود العالمية لبناء مجتمع خالٍ من الانبعاثات الكربونية ودور التحول الرقمي في تطوير قطاع الطاقة والتخلص من الكربون، قمة الطاقة الرقمية العالمية يناقش خلالها قادة القطاع التقني وخبراؤه على المستوى العالمي، الفرص التي توفرها الحلول التقنية النظيفة، وتوليد الطاقة النظيفة والاعتماد على الطاقة الكهربائية في قطاع النقل.
وسيشارك كبار المسؤولين في هواوي في العديد من الفعاليات وحلقات النقاش التي ستعقد على هامش المعرض، مركزين على مستقبل ضمان الأمن السيبراني واستثمارات المدن الذكية ودور التكنولوجيا في نشر التعليم وخريطة الطريق المستقبلية للجيل الخامس.
إلى ذلك، تنظم "هواوي كلاود" بالتعاون مع شركائها ورش عمل تشمل العديد من المواضيع في جناح مدينة دبي للإنترنت في معرض جيتكس، وذلك كجزء من جهودها لتعزيز التعاون مع شركاء القطاع التقني وتطوير النظام الإيكولوجي لتقنية المعلومات والاتصالات.
وأوضح ستيفن يي في هذا السياق أن "القيمة الحقيقية للابتكار الرقمي لا تقتصر على القطاع التقني فحسب، بل تسهم في تغيير المجتمع بأكمله".