هواوي تُطلق مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات في لبنان

07.10.2021
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
 
 
أطلقت هواوي في لبنان الدورة الخامسة من مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط. وتعدّ المسابقة التي تشمل عدة بلدان مبادرة رائدة تنظمها الشركة سنويا، وتستهدف تحفيز الابتكار لدى طلاب الجامعات وتزويدهم بالتدريب الاحترافي لتسريع اندماجهم بالتكنولوجيا المتطورة وتعزيز كفاءاتهم ورفع مستوى مهاراتهم وخبراتهم من أجل دعم مسيرة التحول الرقمي. 
 
وتنظم هواوي المسابقة في لبنان خلال شهري أكتوبر ونوفمبر برعاية وزارة الاتصالات تحت شعار "الاتصالات، الأمانة، المستقبل"، وذلك في إطار استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية للشركات، وكجزء من التزامها بدعم مساعي دول المنطقة لإعداد الجيل القادم من قادة التكنولوجيا. وستوفر مسابقة العام الحالي التدريب للمشاركين من خلال التنافس على استخدام التقنيات الحديثة مثل التطبيقات الذكية والحوسبة السحابية والبيانات الضخمة.
 
وقال مدير عام وزارة الاتصالات باسل الأيوبي: "تبرز الحاجة إلى التقنيات الحديثة بشكل متزايد ليس في لبنان فحسب، بل في جميع أنحاء العالم. ومن خلال تنمية القدرات الابتكارية للمواهب التقنية، يمكننا دفع عجلة التنمية الاقتصادية في المستقبل. ويسعدنا أن نشارك في هذه المسابقة الرائدة والتي تسهم بشكل كبير في تطوير النظام الإيكولوجي للمواهب التقنية في لبنان. ومن خلال التعاون مع شركة تقنية رائدة على المستوى العالمي مثل هواوي، نعبّر عن ثقتنا بقدرتنا على المساهمة في تحقيق رؤية لبنان".
 
أما الرئيس التنفيذي لشركة هواوي في لبنان أيدن لي، فقال: "يسعدني أن نجتمع اليوم لإطلاق مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات في لبنان للعام 2021. يحقق الطلاب اللبنانيون نجاحات كبيرة كل عام في مسابقة هواوي، وأنا واثق من أنهم سيبرعون أيضا هذا العام، على الرغم من الوضع الصعب جدا الذي يمر به لبنان، خصوصا مع أزمة الوقود والكهرباء التي تسبب عائقا أمام الاتصالات".
 
ويشارك في هذه المسابقة التي تجري عبر الانترنت التزاماً بإجراءات التباعد الاجتماعي، الآلاف من الطلاب الجامعيين في الشرق الأوسط بما في ذلك لبنان. وستمنح هواوي شهادات معتمدة للفائزين في التصفيات الإقليمية، وستوفر لهم مزيداً من فرص التعلم والتدريب في المستقبل بالإضافة إلى جوائز مالية وعينية أخرى.
 
يمكن التسجيل في مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط في لبنان حتى 10 أكتوبر 2021 عبر الموقع الإلكتروني: https://bit.ly/3ae7UAz