مذكرة تفاهم بين "البلمند"
والقوات البحرية اللبنانية

07.10.2021
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

إيماناً منها بالدور المحوري الذي تضطلع به المؤسّسة العسكرية على مساحة الوطن، وفي إطار مساعي تطوير وتوطيد التعاون بين الطرفين وقّعت جامعة البلمند مذكرة تفاهم مع القوات البحرية اللبنانية.

تضمّنت الإتفاقية الحصرية بروتوكول تعاون أكاديمي يسمح لتلامذة الضباط متابعة إختصاصاتهم في الجامعة وتسهيلات لعديد القوات البحرية اللبنانية في الخدمة الفعلية وعائلاتهم وللمتقاعدين وعائلاتهم ولعائلات العسكريين الشهداء.

وقّع الاتفاقية عن المؤسّسة العسكرية العقيد الركن البحري هيثم ضناوي قائد القوات البحرية في الجيش اللبناني وعن الجامعة رئيسها د. الياس ورّاق في حضور عدد من الضباط ووفد من إدارة الجامعة ضم نائب الرئيس للعلاقات الدولية والشؤون المحلية وعميد كلية الهندسة البروفيسور رامي عبود، نائب الرئيس لشؤون ادارة القبول والتسجيل د. سليم كنعان، والعميد البحري المتقاعد ومستشار عميد الهندسة للشؤون البحرية نزيه البارودي

ولفت الدكتور ورّاق إلى أن هذه الاتفاقية تعكس العلاقة المثمرة، المميزة والوثيقة بين جامعة البلمند والجيش اللبناني عموما والقوات البحرية خصوصا وتُجسِّد رسالتهما المشتركة في خدمة الوطن.

من جهته، أعرب العقيد ضناوي عن شكره وتقديره العميق لجامعة البلمند على مبادرتها، معتبراً أن التحصيل العلمي مكون أساسي من مكونات تميّز العسكريين والضباط وتطورهم على الصعيدين الشخصي والمهني.

تجدر الإشارة الى أن هذه الاتفاقية تأتي في سياق طويل من التعاون في التعليم والأبحاث بين الجامعة والمؤسسة العسكرية لا سيّما في مجالات الهندسة، التكنولوجيا وتدريب الكوادر البشرية.