غرفة دبي العالمية:
ترسيخ مكانة دبي عاصمة للتجارة العالمية

30.09.2021
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

عقد مجلس إدارة غرفة دبي العالمية، إحدى الغرف الثلاث تحت مظلة غرف دبي التي تم تشكيلها حديثاً، اجتماعه الأول في مقر الغرفة. حيث حرى البحث بحضور أعضاء المجلس دور الغرفة المتجدد في ترسيخ مكانة دبي عاصمة للتجارة العالمية، ومركزاً رئيسياً واستراتيجياً في منظومة التجارة الدولية.

واستعرض المجلس عدداً من المبادرات النوعية، التي تستهدف تحقيق مستهدفات خطة دبي للتجارة الخارجية، لرفع حجم التجارة الخارجية إلى 2 تريليون درهم خلال السنوات الخمس المقبلة.

وبحث المجلس كيفية الاستفادة من شبكة علاقات الغرفة الخارجية لاستكشاف أسواق جديدة لتجارة دبي، خصوصاً أن الغرفة تستهدف تغطية 30 سوقاً من الأسواق ذات الأولوية لدبي ببرامج ترويجية ترتقي بالتبادل التجاري للإمارة، وتعزز تنافسيتها كونها شريكاً تجارياً رائداً للأسواق العالمية، حيث تناول أعضاء المجلس آلية تحديد الأسواق المستهدفة، ذات الإمكانات العالية التي يمكنها أن توفر قيمة مضافة لتجارة دبي الخارجية وصادراتها.

وسيركز المجلس الجديد جهوده على تحويل توصيات وتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إلى واقع ملموس تجسده مكانة دبي العالمية كونها مركزاً حيوياً ورئيسياً للتجارة الدولية، معتبراً أن التجارة هي استثمار المستقبل وركيزة أساسية في جهود تنويع اقتصاد الإمارة.

ونوه المجلس الى أهمية تكيّف التجارة مع المتغيرات العالمية، ومواكبتها للمرحلة الحالية والمستقبلية، واعتمادها على حلول مبتكرة، تعتمد التحول الرقمي، واختيار الأسواق المهمة، وتسهيل التبادل التجاري والدعم اللوجستي، وتبسيط التجارة.