القاهرة: إنعقاد الدورة 47
لمؤتمر العمل العربي

30.09.2021
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

شارك اتحاد الغرف العربية، برئاسة أمين عام الاتحاد الدكتور خالد حنفي، في أعمال الدورة السابعة والأربعين لمؤتمر العمل العربي الذي تستضيفه القاهرة بتنظيم منظمة العمل العربية، وتحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

وكان اتحاد الغرف العربية، عقد عشيّة افتتاح أعمال مؤتمر العمل العربي، الاجتماع السابع والثلاثين للجنة الدائمة لشؤون العمل في الاتحاد.

وألقى وزير القوى العاملة المصري محمد سعفان، كلمة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في افتتاح أعمال المؤتمر، وأكّد على أنّ "العالم العربي يواجه العديد من التحديات التي يفرضها النظام العالمي الراهن"، مشيرا إلى "أهمية إعداد استراتيجيات مُلائمة للنهوض بالتنمية العربية الشاملة، وتعزيز ودعم التعاون الاقتصادي، والوصول إلى آليات جديدة ومتطورة لإحداث التكامل الإقليمي العربي الشامل، وتعزيز الاستثمارات المشتركة". داعيا إلى "أهميّة تسهيل تنقل الأيدي العاملة بين البلدان العربية".

من جهته، أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط على "أهمية استكمال مسار الاندماج الاقتصادي العربي للقضاء على البطالة واستغلال الموارد العربية بشكل أفضل وبأيادٍ عربية، وكذلك أهمية سد الفجوة التنموية بين الدول العربية"، لافتا إلى أنّ "الجامعة العربية تعمل جاهدة لاستكمال وضع منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى، كما تعمل أيضاً على الانتهاء من وضع العديد من الاتفاقيات العربية التي من شأنها تسهيل حركة الأيدي العاملة ورؤوس الأموال داخل الوطن العربي، ومنها تحديث اتفاقية الاستثمار العربية، واتفاقات النقل بين الدول العربية".