دبي قبلة للمستثمرين والشركات العالمية

21.09.2021
حمد بو عميم
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أظهرت إحصاءات غرفة دبي عن انضمام 15.998 شركة جديدة إلى عضوية الغرفة في الأشهر الثمانية الأولى من العام 2021، وهو ما يوازي إجمالي عدد الشركات الجديدة التي انضمت إلى عضوية الغرفة خلال العام 2020 بأكمله.

وتعكس هذه الأرقام تنافسية دبي واستمرارها في استقطاب مزيد من المستثمرين والشركاء من كافة أنحاء العالم والذين وجدوا في دبي الشريك الأمثل والبوابة الأكثر فاعلية للنفاذ لأسواق منطقة واسعة يقدر عدد سكانها بأكثر من ملياري نسمة، في مؤشر على جاذبية إمارة دبي للاستثمارات الأجنبية المباشرة، ومكانتها المتميزة كمركز رئيسي للتجارة العالمية في المنطقة.

وبلغت نسبة نمو عدد الشركات الجديدة المنضمة لعضوية الغرفة خلال الفترة يناير- أغسطس 2021 حوالي 68.5 في المئة، مقارنة بعدد الشركات المنضمة للغرفة خلال الفترة ذاتها من العام 2020، وبلغ عددها آنذاك 9.492 شركة، ما يرفع العدد الإجمالي لأعضاء الغرفة إلى أكثر من 275,000 عضو.
وأكد مدير عام غرفة دبي حمد بوعميم، أن هذه المؤشرات الإيجابية واكبها ارتفاع كبير في صادرات وإعادة صادرات أعضاء الغرفة منذ بداية العام، معتبراً أن ارتفاع عدد الأعضاء المنضمين لغرفة دبي دليل واضح وعملي على التنافسية العالية لإمارة دبي ومكانتها الاقتصادية ومتابعة مسيرتها في مضمار النمو الاقتصادي المستدام واستعدادها لتحقيق المزيد من النجاحات الاقتصادية النوعية خلال الخمسين عاماً المقبلة.