تعاون بين "اتحاد الغرف السعودية"
و "بنك التصدير والاستيراد السعودي"

18.08.2021
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

وقّع "اتحاد الغرف السعودية" و "بنك التصدير والاستيراد السعودي" مذكّرة تفاهم تهدف إلى تمكين المصدرين والمستوردين من الحصول على الخدمات المالية والاستشارية المقدمة من البنك، وذلك في إطار جهود مشتركة لتعزيز الصادرات السعودية غير النفطية، تحقيقاً لتطلعات رؤية المملكة 2030.
ويشمل نطاق التعاون، العمل على توفير خدمات مالية واستشارية للمصدرين والمستوردين، والتعريف بالخدمات والمنتجات التي يقدمها البنك من خلال إقامة ورش العمل بالغرف التجارية، والتواصل مع المصانع والمستثمرين، وشرح التسهيلات التي يقدمها البنك والإجراءات اللازمة للحصول على التمويل والخدمات المختلفة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد السعودي سعد الخلب، أنّ "البنك يعمل حالياً على دعم جميع الصادرات السعودية لدول العالم كافة، بما في ذلك الدول الأفريقية، وسيساعد البنك المصدرين السعوديين في الاستثمار والتصدير في جميع الدول الأفريقية، بما في ذلك السودان. كما أننا نعتزم في الفترة المقبلة التواصل مع بنك التصدير الأفريقي، في مقره في القاهرة، لبحث سبل التعاون بين البنكين بغية تنمية الصادرات الأفريقية".

من جهته، أكد رئيس اتحاد الغرف السعودية عجلان العجلان، على تعزيز التعاون مع بنك التصدير والاستيراد من أجل دعم جهود البنك في تصدير المنتجات غير النفطية، وتوفير حلول تمويلية وائتمانية تزيد تنافسية المنتج السعودي، وتفتح المجال لمزيد من الفرص الاستثمارية المحلية والخارجية، حيث يعمل اتحاد الغرف على تطوير استراتيجياته، بما يتفق مع مسار الرؤية الوطنية