الأردن: نمو بنسبة 2%
في حجم الاستثمار الأجنبي

29.06.2021
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

نما الاستثمار الأجنبي المباشر في الأردن خلال العام الماضي بنسبة 2 في المئة، وبحجم استثمار بلغ نحو 497 مليون دينار، بحسب تقديرات البنك المركزي.

وأوضح رئيس هيئة الاستثمار بالوكالة فريدون حرتوقة أنّ "حجم المشاريع الاستثمارية المستفيدة من قانون هيئة الاستثمار في الأردن ارتفع خلال عام 2020 بنسبة 26.4 في المئة، مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2019، حيث بلغ عدد المشاريع المستفيدة من قانون الاستثمار خلال العام الماضي 376 مشروعاً استثمارياً، وبقيمة إجمالية 618.4 مليون دينار وبحجم عمالة متوقعة بلغ نحو 24 ألف فرصة عمل".

ولفت إلى أنّ نّ "المؤشرات الدولية أظهرت تحسّن واقع البيئة الاستثمارية في المملكة، إذ جرى تصنيف الأردن في تقرير "سهولة ممارسة الأعمال 2020" والصادر عن مجموعة البنك الدولي، بأنه من أكثر 10 بلدان تطبيقاً للإصلاحات على مستوى العالم". مشيرا إلى "إدراج الأردن ضمن أفضل ثلاث دول على مستوى العالم تحسناً في ترتيب سهولة أداء الأعمال، إضافة إلى تقدمه تسعة مراكز في كتاب التنافسية العالمي لعام 2021، والصادر عن المعهد الدولي للتنمية الإدارية، محققاً المرتبة 49 والرابعة عربياً، وهذا التقرير يقيس تنافسية بيئة الاستثمار مقارنة ببقية دول العالم".