Zwipe تتوسّع في المنطقة
وتعيّن رمزي الصبوري مديراً عاماً

08.06.2021
رمزي الصبوري
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
مع توسيع أعمالها في المنطقة وإطلاقها حلول الدفع التي تعتمد القياسات الحيوية (البيومترية)، تنضم شركة Zwipe إلى عدد من مزوّدي هذه الحلول، وترفع من مستوى المنافسة في سوق واعدة تحقق نمواً متواصلاً منذ فترة طويلة. ويقول الرئيس التنفيذي للشركة أندريه لوفستام إن منتجات Zwipe الشاملة والمتكاملة تتيح إطلاق بطاقات الدفع التي تتمتع بعدد كبير من المزايا في منطقة تسجّل إقبالاً كبيراً على أحدث التقنيات. ويضيف أن تكنولوجيا القياسات البيومترية باتت تلقى اهتماماً واسعاً من قبل اللاعبين الأساسيين ضمن كامل سلسلة التوريد الخاصة بالمدفوعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وفي سياق توسيع أعمالها وترسيخ نشاطاتها في المنطقة، أعلنت الشركة عن تعيين رمزي الصبوري مديراً عاماً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وعن هذا التعيين يقول لوفستام: «الخبرة التي يتمتع بها رمزي تؤهله لقيادة الابتكارات في سوق خدمات الدفع الالكتروني لتحويلها إلى مشاريع ناجحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وستكون أساسية في تسريع عملية الانتشار الواسع لبطاقات الدفع العاملة بنظام Zwipe Pay ONE في الاسواق».

سوق واعدة

من جهته قال الصبوري: «إن خطوة شركة Zwipe التي تستهدف تعزيز مكانتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تشكّل قراراً استراتيجياً يتماشى كلياً مع التحولات التي تشهدها سوق الدفع العالمي». وتوقّع أن «تسجّل أسواق ناشئة عدة نمواً ملحوظاً في العدد الإجمالي لبطاقات الدفع، وذلك استناداً الى تأكيدات عدد من شركات الأبحاث الإقليمية والدولية». 
وأعرب الصبوري عن سعادته بالإنضمام إلى فريق Zwipe وقال: «لقد بدأت بالفعل بإطلاق تقنية بطاقات الدفع البيومترية وZwipe Pay ONE في منطقة تبدي حماسة كبيرة لتبنّي هذا النوع من الحلول المتقدمة».
وأضاف: «في 28 أبريل عرضت Zwipe أول نظام بيومتري في العالم مزوّد بـ «السليكون الأحادي» على البطاقة التي يتم تزويدها لمصنّعي البطاقات على مستوى العالم، وخصوصاً Zwipe Pay One».
الجدير بالذكر أن الصبوري يتمتع بخبرة في مجال خدمات الدفع تزيد على 26 عاماً تولّى خلالها مناصب قيادية في بنوك رائدة في الكويت، ثم تولى مهام المدير العام الإقليمي لمنطقة المشرق العربي في شركة فيزا، والمدير التجاري لشركة areeba، ونجح خلال تلك الفترة في إطلاق الكثير من الخدمات المالية من ضمنها المدفوعات غير التلامسية وتقنيات الهاتف النقال. وفي العام 2008 اختارته المنظمة الآسيوية للمصرفيين ضمن «أكثر القادة الشباب الخمسين الواعدين في قطاع الخدمات المصرفية والمالية لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ ومنطقة الشرق الأوسط». 
الدفع «غير التلامسي»
وتعدّ Zwipe شركة رائدة في تجربة الدفع «غير التلامسي» من الجيل الجديد، حيث توفّر مكّونات بطاقات الدفع البيومترية وتقنية الأجهزة القابلة للإرتداء التي تمكّن المستهلكين من توقيع المعاملات ببصمات أصابعهم من دون تعريض خصوصياتهم لأي خطر. وتستند zwipe في نشاطاتها إلى مجموعة واسعة من الشركاء بما في ذلك الشركات العالمية العاملة في مجال الأمن الرقمي والخدمات المالية، لتوفير خيارات آمنة للبنوك والتجار والمستهلكين. وتعالج حلول Zwipe الجوانب الصحية ومسألة سرقة البيانات التي لطالما واجهت وسائل المصادقة التقليدية. ويقع المقر الرئيسي لشركة Zwipe في أوسلو، النروج، وهي تتميز بحضور عالمي وتقود تحولاً كبيراً في قطاع الدفع من دون تلامس وصولاً إلى إلغاء التلامس كلياً.
وتعمل بطاقات الجيل الجديد بأجهزة استشعار بصمات الأصابع لضمان عملية دفع من دون لمس ومن دون رمز تعريفي PIN، وهذا الأمر يعزّز من دور هذه التقنية ومن مواكبتها للمعايير الصحية الخاصة بكورونا كونها لا تلمس أيدي الآخرين وتبقى في أيدي أصحابها كل الوقت خلال عملية الدفع، كما يمكن إنجاز الدفع من خلالها بأمان وسرعة أكبر مع تعزيز عناصر الأمان بشكل كبير.