مصر: مباحثات مع شركات عالمية
لتعزيز الاستثمار التكنولوجي

12.05.2021
د.عمرو طلعت
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

كشف وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصريالدكتور عمرو طلعت، عن وجود مباحثات مع شركات عالمية من أجل تعزيز الاستثمار في مراكز البيانات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال طلعت إنّ "مصر تتطلع إلى إقامة مراكز بيانات ومراكز بحث رقمية، بالشراكة مع شركات متخصصة، في تكنولوجيا المعلومات"، موضحا أنّ "مصر تستهدف بناء مجتمع رقمي متكامل بكافة جوانبه، ولذلك فإن موازنة قطاع تكنولوجيا المعلومات، وموازنة الوزارة في نمو مستمر في العامين الماضيين، وستواصل النمو المضطر في السنوات الثلاث المقبلة".

على صعيد آخر، أعلنت الشركة المصرية للاتصالات WE، عنارتفاع إجمالي الإيرادات المجمعة إلى 8.4 مليار جنيه خلال الربع الأول من العام الحالي، أي بنسبة نمو قدرها 20 في المئة مقارنة مع الفترة ذاتها من العام السابق، مدفوعة بنمو خدمات البيانات والتي ارتفعت بنسبة 37 في المئة وساهمت بنسبة 66 في المئة في النمو في إجمالي الإيرادات.

وأظهرت الشركة نمواً في قاعدة عملائها على مستوى كافة الخدمات المقدمة حيث ارتفع عدد مشتركي التليفون الثابت بنسبة 7 في المئة، وزادت أعداد عملاء الإنترنت الثابت فائق السرعة بنسبة 22 في المئة، ومشتركي المحمول بنسبة 3 في المئة مقارنة بذات الفترة من العام السابق.