Cadillac LYRIQ
كهربائية بتقنيات وقدرات عالية

22.04.2021
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

كشفت "كاديلاك" للمرة الأولى عن طراز الإنتاج من المركبة الرياضية متعدّدة الاستعمالات الكهربائية "LYRIQ"، وأعلنت أن بإمكان العملاء إجراء الحجوزات لهذا الطراز ابتداءً من شهر سبتمبر 2021، ليتوفر في بعض الأسواق ابتداءً من النصف الأول من العام 2022.

وستتوفر LYRIQ مع تقنيات متطورة وقدرات أداء عالية. وتولّد مجموعة البطارية من 12 وحدة وطاقة 100 كيلوواط/ساعة ومنصّة Ultium للدفع بالعجلات الخلفية قوّة تُقدِّر بنحو 340 حصاناً و440 نيوتن-متر من عزم الدوران، وما يزيد عن 300 ميل من مدى القيادة عند الشحن الكامل وفقاً لاختبارات "كاديلاك".

وتقدِّم LYRIQ ميّزة الشحن السريع بالتيّار المباشر عبر المحطّات العامّة بطاقة 190 كيلوواط في الساعة، ما يمكّن العملاء من إضافة أميال زائدة تُقدَّر بنحو 76 ميلاً من مدى القيادة خلال فترة شحن تبلغ 10 دقائق فقط. أما بالنسبة إلى الشحن المنزلي، فتوفر LYRIQ وحدة شحن بطاقة 19.2 كيلوواط، والتي يمكن أن تضفي ما يصل إلى 52 ميلاً من مدى القيادة لكل ساعة شحن.

وسوف تُجهز LYRIQ بتقنية Regen-On-Demand المتغيّرة من الجيل المقبل، التي تُمكّن السائق التحكّم بسرعة تباطؤ السيارة أو الوصول بها إلى نقطة التوقّف التام باستخدام مبدِّل متحسّس للضغط مثبَّت على عجلة القيادة. إضافة إلى تضمنها لميّزة One-Pedal Driving للقيادة الملائمة باستخدام مبدِّل واحد. وتستفيد كلا التقنيتان من طاقة الفرملة المتجدِّدة للمساعدة في تعزيز مدى القيادة الكهربائية للحد الأقصى.

كما ستتضمن LYRIQ نظام Super Cruise الاختياري لمساعدة السائق من دون الحاجة لاستعمال الأيدي، شاشة LED مائلة متطوّرة قياس 33 بوصة مع قدرة بث ما يزيد عن مليار لون، نظام الإلغاء الفعّال للضجيج (Active Noise Cancellation) من الجيل المقبل لدى "كاديلاك"، أضواء LED أمامية بنمط الخط النحيف مع إنارة تسلسلية متراقصة، نظام صوت AKG مع 19 مكبّراً للصوت وسمّاعات للرأس، الدخول الرقمي إلى المركبة عبر تقنية KeyPass، سلك شحن مزدوج المستوى، وعجلات قياسية حجم 20 بوصة من 6 أذرع منفصلة، أو عجلات سبيكية ديناميكية اختيارية حجم 22 بوصة مع أذرع منفصلة بنمط عكسي.

وتتميّز المقصورة الداخلية بأناقتها وبساطتها، مع الأنماط المحفورة بدقّة بالليزر عبر الخشب فوق الزخارف المعدنية، وشاشة LED كبيرة ومنحنية، إضافة إلى التجهيزات التقنية وعناصر الإنارة والديكورات.

سيبدأ سعر كاديلاك LYRIQ من نحو 60 ألف دولاراً، وسيتم إنتاجها في منشأة تجميع "جنرال موتورز" في سبرينغ هيل، في ولاية تنيسي الأميركية.