موريتانيا تخطو خطوات هامة لتحسين مناخ الأعمال

15.04.2021
محمد ولد بلال
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

طالب الوزير الأول الموريتاني محمد ولد بلال، مسؤولي الصفقات العمومية بالتزام "الشفافية التامة"، مشددًا على أهمية دورهم في تحسين مناخ الأعمال في البلاد.

وقال إن "مسؤولي الصفقات العمومية يشكلون حلقة أساسية من حلقات منظومة الشفافية في الشأن العام وتكريس قواعد العدل والإنصاف، وذلك في إطار بناء دولة القانون القائمة على مبادئ الحكم الرشيد".

وحث ولد بلال على "ضرورة التزام الشفافية التامة في كل ما يتعلق بإبرام وتنفيذ الصفقات العمومية وتسريع وتيرة إجراءاتها، والمساواة في الولوج إلى الطلبيات العمومية"، معتبرا أنّ "حسن أداء مسؤولي الصفقات العمومية له أثر واضح على مناخ الأعمال وانعكاسات إيجابية في الميادين الاقتصادية والاجتماعية".

التنقيب عن النفط

على صعيد آخر وقعت موريتانيا وشركة "كيرن انيرجي" البريطانية، اتفاقية يتم بموجبها منح الشركة النفطية رخصة لاستكشاف المقطع البحري C7 الواقع في الحوض الساحلي الموريتاني.

وفي هذا الإطار قال وزير البترول والطاقة والمعادن الموريتاني، عبد السلام ولد محمد صالح، إن الاتفاقية تعتبر خطوة مهمة بالنسبة إلى موريتانيا خصوصا في هذه الظروف التي تراجعت فيها أسعار النفط. وأضاف أن موريتانيا تأمل أن يفتح هذا التوقيع آفاقا جديدة للاستكشاف لشركات أخرى وأن يكون هذا التعاون ناجحا.