Bentley
تكشف عن الجيل الثالث من Continental GT Speed

24.03.2021
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

كشفت Bentley Motors عن تفاصيل الجيل الثالث لسيارة Continental GT Speed، التي تُعدّ السيارة الأكثر ديناميكية في تاريخ Bentley الذي يمتدّ منذ 101 سنة، ويعود طرح الجيل الأول من السيارة إلى العام 2007.

تم تصميم السيارة الجديدة وهندستها وتطويرها وصنعها يدوياً في مصنع Bentley المحايد كربونياً لإنتاج السيارات الفاخرة، وهي تجمع بين الفخامة والأداء العال.

تتميّز السيارة بتقنية شاسيه متقدِّمة تم تصميمها خصّيصاً للطراز الجديد. وتسهم الميّزة الجديدة للتوجيه الإلكتروني بجميع العجلات في تعزيز الطبيعة الديناميكية للسيارة، وتضم ميّزة الدفع النشط بجميع العجلات (Active All-Wheel Drive)، وللمرّة الأولى في سيارة Bentley، يستخدم الجيل الأحدث من Continental GT Speed الترس التفاضلي الخلفي الإلكتروني محدود الانزلاق (eLSD)، الذي جرى تعديله بالتوزاي مع نظامي التحكّم بالجر والشاسيه النشط، وذلك لتعزيز رشاقة السيارة وثباتها، وتأمين مستويات معزَّزة من التكيّف التخنيقي، وتوفير معدّلات جر أفضل في الظروف العسيرة على الطرقات.

وتعمل بالتوازي مع هذه الأنظمة تقنيات الشاسيه الأساسية التي توفر ثبات الهيكل وراحة الركوب، خصوصاً نظام التعليق الهوائي الفعّال ثلاثي الحجيرات من Bentley مع ميّزة التخميد المتكيّف، ونظام Bentley Dynamic Ride لتجربة الركوب الديناميكية، والمتمثّل بنظام التحكّم الفعّال في منع الانقلاب بقوّة 48 فولت الذي طرحته Bentley للمرّة الأولى في Bentayga والجيل الثالث من Continental GT.

كما زودت Continental GT Speed الجديدة بمكابح من كربون السيراميك بهندسة جديدة لمنح طاقة توقُّف مذهلة، وجهزت بنسخة معدَّلة من محرّك W12 TSI سعة 6.0 لترات بقوّة 650 حصاناً، وعزم دوران يصل إلى 900 نيوتن-متر. وتتسارع السيارة بين 0-100 كلم/س في غضون 3.6 ثوان، ويمكنها الوصول إلى سرعة قصوى قدرها 335 كلم/س. ويتميّز نظام نقل الحركة ثُماني السرعات بالقابض المزدوج بكونه أسرع مرّتين في وضعية Sport عما هو في طراز W12 القياسي.

تتضمّن السيارة عجلات Speed قياس 22 إنشاً وعتبات رياضية، ومقصورة بمنط Speed الفريد ومزيَّنة بكسوة وجلد ألكانتارا مع 15 لوناً و11 خيار جمع إضافي. وتم طرح خيار جديد للكونسول الوسطي من الألمنيوم المعتَّم مع تصميم باستدارات متداخلة متناغمة ذات لمسة تقنية.