"أوبو" تستعد لطرح سلسلة جديدة من هواتف Reno 5

08.03.2021
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
تُحقق منتجات شركة "أوبو" المتخصصة في مجال التكنولوجيا والهواتف الذكية، انتشارا متزايدا على المستوى الإقليمي، وقد تمكنت هواتفها من احتلال مركز رئيسي في الأسواق العالمية خلال الفترة الماضية. وتستعد الشركة حاليا لإطلاق سلسلة جديدة من أجهزة "رينو 5" Reno 5 خلال الأسبوع المقبل، إثر النجاحات التي حققها هذا النوع من الهواتف خلال العام 2020. إذ تمكنت مجموعة هواتفها الذكية المتمثلة بهواتف "رينو 3" و"رينو 4"، وسلسلة OPPO Find X2 Pro، من تحقيق انتشار واسع النطاق، وجذبت اهتمام المستهلكين في مختلف بلدان المنطقة وبشكل خاص في السعودية. وتحتل هواتف "أوبو" في السعودية المرتبة الخامسة كأشهر علامة تجارية للهواتف الذكية، كما حققت مبيعاتها بحسب شركة الأبحاث "كاناليس" Canalys نموا بنسبة 124 في المئة خلال العام 2020.  
 
إنجازات الشركة لا تقتصر على الشرق الأوسط، إذ ذكر تقرير نشرته شركة الأبحاث "كاونتر بوينت ريسيرش" Counterpoint Research مؤخرا، أن هواتف "أوبو" في السوق الصينية التي تُعدّ أكبر سوق للهواتف في العالم، باتت الأكثر مبيعا للمرة الأولى. وتسيطر "أوبو" حاليا على حصة رئيسية من سوق الهواتف الصينية، وتبلغ نسبتها 21 في المئة، بعد أن حققت مبيعاتها نموا نسبته 26 في المئة على أساس سنوي.  
 

لاعب عالمي

 

وبمناسبة الاستعداد لإطلاق سلسلة الهواتف الجديدة، قال مدير العلاقات العامة في أوبو السعودية معتز بيت المال: "تستكمل أوبو استعداداتها لكشف النقاب عن سلسلة جديدة من أجهزتها في السوق السعودية خلال وقت قريب. ومنذ إطلاقها في المملكة العربية السعودية في العام 2019، تمكنت هواتف "أوبو" من ترسيخ بصمتها ودورها كلاعب أساسي في السوق العالمي بشكل عام، والسوق السعودي بشكل خاص باعتبارها إحدى أكبر الشركات المصنّعة للهواتف الذكية. وتمكنت الشركة من احتلال المرتبة الخامسة كأشهر علامة تجارية للهواتف الذكية في المملكة، بفضل الانجازات التكنولوجية التي حققتها خصوصا منها تقنية الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي والشحن فائق السرعة وغيرها من التقنيات".
 

7 مليارات دولار 

 

وتستند الشركة إلى سياسة طويلة الأمد تقوم على التطوير المتواصل، لتقديم هواتف قادرة على المنافسة في مختلف الأسواق الدولية. وهي سبق أن أعلنت عن خطة لاستثمار 7 مليارات دولار أمريكي، على مدى ثلاثة أعوام، في مجال الأبحاث والتطوير، بهدف دعم ابتكار تقنيات أساسية تشمل تقنيات الاتصالات من الجيلين الخامس والسادس، الذكاء الاصطناعي، الواقع المعزز و"البيانات الكبيرة" Big Data. 
 
وتأتي جهود الشركة على المستوى التكنولوجي، ضمن مساعيها المتواصلة لترسيخ بصمتها العالمية في صناعة الهواتف الذكية المُبتكرة، وتعزيز تقنياتها في مجال الذكاء الاصطناعي وتقنيات التصوير والشحن فائق السرعة، وكافة التقنيات التي يمكن أن تسهّل حياة المستخدمين وتقدم لهم تجربة أكثر تطورا. وقد سجلت شركة أوبو براءات اختراع ذات صلة بشبكة الجيل الخامس في أكثر من 20 بلدا ومنطقة حول العالم، وهو الأمر الذي ساهم في فتح آفاق مستقبلية أوسع للشركة. 
 
الجدير بالذكر أن أوبو تقدم خدماتها ومنتجاتها في أكثر من 40 بلدا، وتُدير خمسة مراكز للأبحاث والتطوير موزّعة في مختلف أنحاء العالم. وتصنّف "المنظمة العالمية للملكية الفكرية" شركة "أوبو" ضمن أفضل 5 كيانات مصدّرة للبراءات.