رمزي رعد: نمو مرتقب
لإنفاق الإعلان المطبوع في دبي

05.03.2021
رمزي رعد
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

توقع رمزي رعد رئيس مجلس إدارة مجموعة "تي بي دبليو ايه/ رعد نتائج أفضل للإعلانات المطبوعة في إمارة دبي بعد التراجع الذي شهده هذا القطاع (قطاع النشر) خلال العام 2020 نتيجة تداعيات جائحة كورونا.

وقال رعد أن الإنفاق الإعلاني في الصحف بلغ نحو 921 مليون درهم في العام 2020  في مقابل 1299 مليوناً في العام 2019، أيّ بتراجع نسبته 29 في الئة.

وذكر رعد أن هذا النمو المرتقب يأتي نتيجة توقّعــات صنـدوق النقد الدولي لدبــي (نمو 3.1 %)، ونتيجة كفاءة التكيف اقتصادياً مع أزمة كورونا وتبعاتها.

ويستند تفاؤل رعد إلى سلسلة من الأحداث تشهدها دبي خلال العام 2021 وهي:

- بدء الاحتفالات باليوبيل الذهبي لتأسيس دولة الإمارات.

- مهرجان دبي للتسوق الذي حمل شعار "أجمل شتاء في العالم".

- بلوغ مسبار الأمل هدفه النهائي في الوصول إلى كوكب المريخ.

وقال رعد : "كذلك شهدنا إعادة افتتاح معرض الدفاع الدولي آيدكس 2021 ونافديكس 2021 في أبو ظبي، والدورة الـ 26 من معرض جلفود 2021 للأغذية والمشروبات في دبي. وترافق مع المعارض الثلاثة، حملات إعلانية في وسائل الإعلام بالدولة".

ورأى رعد أنه بالرغم من الجائحة وما فرضته من إلغاء وإقفال، تستمرّ في دولة الإمارات، حيث "بدأنا نشاهد على أفق شهر مايو القادم، التحضيرات لكأس دبي العالمي لسباق الخيول. وفي بداية شهر أكتوبر، ستستقبل دبي أوّل إكسبو عالميّ يُقام في العالم العربي وهو إكسبو 2020 دبي الذي سيستمرّ عاماً كاملاً ومن المؤكّد أنه سيكون عاملاً فعالاً في زيادة الإنفاق الإعلاني محليّاً وإقليمياً وعالميّاً".