RaCE Cybersecurity Webinar
"اتحاد مصارف الإمارات" يبحث الأمن السيبراني في 3 و 4 فبراير

02.02.2021
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

ينظّم "اتحاد مصارف الإمارات" بالاشتراك مع شركة "الاقتصاد والأعمال" مؤتمراً حول الأمن السيبراني في المصارف يومي 3 و4 فبراير الجاري، عبر تقنية الفيديو المرئي (Webinar)، وتشارك فيه نُخبةٌ من الخبراء العالميين والإقليميين في مجال الأمن السيبراني وتقنية المعلومات وإدارة المخاطر، يتقدمهم الرئيس التنفيذي لأمن المعلومات في الاحتياطي الفدرالي في نيويورك، ديفيد كاس، وعدد من الرؤساء التنفيذيين لأمن المعلومات في المصارف الإماراتية والعالمية.

يأتي المؤتمر عقب ازدياد حدّة الهجمات الإلكترونية التي تتعرض لها المصارف والأفراد حول العالم، خصوصاً بعد انتشار وباء "كورونا" واتجاه المؤسسات الى اعتماد مبدأ العمل عن بعد، وانصراف العملاء إلى استكمال عملياتهم المصرفية عبر الإنترنت، ما شكّل حافزاً لاستهدافهم من قبل شبكات القرصنة.

وعلى الرغم من استعداد المصارف لمثل هذه الهجمات، فإن العميل والموظف يشكلان الحلقة الأضعف في الهجمات السيبرانية. وعليه، يسلط المؤتمر الضوء على اتجاه الأمن السيبراني وأفضل الممارسات في تقييم المخاطر وحماية بيانات العملاء؛ وكيفية الاستعداد للهجمات الإلكترونية والتعاون لمنع حصولها.

المدير العام لـ "اتحاد مصارف الإمارات" جمال صالح أكد على حرص الاتحاد على عقد هذا المؤتمر الافتراضي لإطلاع العاملين في القطاع المصرفي على تطورات الهجمات السيبرانية والمخاطر الناتجة عنها واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية بيانات العملاء، وضرورة معرفة العملاء لتلك المخاطر والتحسب لها. ودعا صالح رؤساء ومسؤولي إدارات تقنيات المعلومات والمخاطر في كافة المصارف والمؤسسات المالية إلى المشاركة في هذا المؤتمر الذي يشكل منصة فعّالة لبحث كافة التحديات التي يواجهونها جميعاً واستعراض الحلول المناسبة لتلك التحديات. كما أثنى جمال على مشاركة ودعم الشركات الراعية للمؤتمر:Darktrace .FireEye, AttivoNetworks, Onespan, Crowdstrike.