Hyundai Motor
مصنع في الصين لإنتاج نظام خلايا الوقود

17.01.2021
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

وقعت مجموعة "هيونداي موتور" العالمية عقد استثمار مع حكومة مقاطعة "غوانغدونغ" الصينية لإنشاء مصنع لإنتاج نظام خلايا الوقود البحرية في مدينة "غوانزو"، يعزز استثمار المجموعة في مجال الهيدروجين ويدعم تقدمها في صناعة الهيدروجين سريعة النمو في الصين.

وتقرر بدء بناء المصنع خلال شهر شباط/ فبراير المقبل، وأن يتم الانتهاء منه بحلول النصف الثاني من العام 2022، ليكون بذلك أول قاعدة لإنتاج خلايا الوقود لمجموعة "هيونداي" خارج كوريا، مع التخطيط لإنتاج 6500 وحدة من أنظمة خلايا الوقود سنوياً. وستعمل المجموعة على زيادة الطاقة الإنتاجية تدريجياً بما يتماشى مع طلب السوق. وستقوم "هيونداي" بتصنيع نفس أنظمة خلايا الوقود التي تستخدم في سيارات الدفع الرباعي الكهربائية NEXO. كما ستعمل المجموعة مع الشركات الصينية للمشاركة في المشروع الكبير المتعلق بالهيدروجين التابع لحكومة غوانغدونغ ومبادراتها التي ستساعد "هيونداي" على الحصول على ميزة تنافسية في صناعة الهيدروجين في الصين.

وكانت الجمعية الصينية لمهندسي السيارات أصدرت خارطة طريق تكنولوجية في أكتوبر 2020، بتوجيه من وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات، تعكس خارطة طريق طموحة للصين في تعزيز اقتصاد الهيدروجين، مؤكدة على أن البلاد تهدف إلى امتلاك مليون مركبة من طراز FCEV تسير على الطرقات بحلول العام 2035، وتركز على المركبات التجارية.

كما أن مجموعة "هيونداي موتور" كانت قد أعلنت في ديسمبر 2018 عن رؤية طويلة المدى جاءت بعنوان “رؤية خلية الوقود 2030”، أكدت فيها على التزامها بتسريع تطوير مجتمع الهيدروجين والاستفادة من ريادتها العالمية في تقنيات خلايا الوقود. وتهدف المجموعة إلى إنتاج 700 ألف خلية وقود سنوياً لتلبية الطلب من مختلف قطاعات الصناعة.

وتمتلك "هيونداي" عقوداً من الخبرة في تطوير نظام خلايا الوقود، وقد قدمت أول مركبة كهربائية تعمل بخلايا الوقود وهي  ix35في العام 2013، تلاها الجيل الثاني منNEXO، في العام 2018. كما قامت المجموعة بنجاح في سويسرا في أواخر العام 2020، بتقديم أول سبع وحدات من شاحنات  XCIENT Fuel Cell للعملاء، وهي أول شاحنة كهربائية ثقيلة تعمل بخلايا الوقود ذات إنتاج كبير في العالم. وضمن جهود المجموعة لتعزيز مجتمع خالٍ من الانبعاثات، أطلقت هيونداي مؤخراً HTWO، وهي علامة تجارية جديدة تمثل نظام خلايا وقود الهيدروجين. كما عززت من قدرات البحث والتطوير والشراكات عبر العديد من الصناعات لقيادة تطوير اقتصاد الهيدروجين.