مايكروسوفت تستعرض تقنيات الذكاء الاصطناعي في جيتكس

07.12.2020
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
تشارك مايكروسوفت خلال معرض جيتكس في دبي عبر جناحها لاستعراض أحدث مجموعة أجهزة Surface وكذلك ابتكارات شركائها المتميزة. وإلى جانب ذلك ستعرض حلولها التكنولوجية في المجال الزراعي التي أطلقت عليها اسم Azure FarmBeats، وهي تستند إلى تقنيات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء لدعم أفضل ممارسات الزراعة المُستدامة، والمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي بما يتماشى مع مبادرة مايكروسوفت AI for Good لتطبيق الاستخدام المفيد للذكاء الاصطناعي. وستوفر الشركة في جناحها فرص فريدة لتجربة أحدث الابتكارات والمبادرات والمنتجات التكنولوجية التي تشكل مستقبل بيئة الأعمال. وستتيح أيضا عبر منصتها في المعرض منطقة مخصصة للشركاء وهم: Itqan؛ Intertec؛ Poly؛ Netways؛ Liferay؛ Forteinet  إضافة إلى HCL.
وقال المدير العام لمايكروسوفت الإمارات سيد حشيش: "بحلول عام 2050، ستكون هناك حاجة لإطعام ما بين 9 إلى 10 مليار انسان، وسنشهد طلبا كبيرا لزيادة مستويات الإنتاج الغذائي، ومع ذلك سيتحتم علينا في نفس الوقت التعامل مع قضايا أخرى تتمثل في كمية الأراضي المحدودة الصالحة للزراعة، ومستويات المياه الآخذة في الانحسار. حينئذ ستكون التكنولوجيا السحابية احدى العناصر الحاسمة والهامة جدا في مواجهة هذا التحدي الزراعي. وقد رأينا الفرص الكبيرة التي يمكن أن تتيحها التكنولوجيا، خصوصا حين قدمت خلال فترة وباء كورونا أفضل آليات الاستجابة والتعافي السريعة".
وستقدم مايكروسوفت خلال المعرض حلولا اضافية تتمثل في حلولها الزراعية القائمة على الذكاء الاصطناعي Azure FarmBeats، والتي تستهدف توفير الأدوات اللازمة لزيادة الإنتاج الزراعي عن طريق تحليل البيانات إلى جانب إمكانات التعلّم الآلي والقدرات التحليلية، ما يساهم في تقديم توصيات تمكن المزارعين من ترشيد استخدام المياه وفحص جودة التربة، وبالتالي سيساعد ذلك على ايجاد قطاع زراعي يتسم بالاستدامة في ظل الظروف الصعبة. مع العلم أن هذا الحل يعتبر مميزا خصوصا بعد أن قررت دولة الامارات وسائر بلدان الخليج وضع الأمن الغذائي في أعلى هرم أولوياتها".