"هواوي" ونقابة تكنولوجيا المعلومات اللبنانية:
إطلاق برنامج "بذور من أجل المستقبل 2020"

30.11.2020
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أطلقت "هواوي" برنامج "بذور من أجل المستقبل 2020" بالتعاون مع نقابة تكنولوجيا المعلومات في لبنان. يهدف البرنامج إلى دعم التحوّل الرقمي وبناء نظام "إيكولوجي" Ecological مستدام لتقنية المعلومات والاتصالات في لبنان من خلال رعاية الطلاب الموهوبين. شارك في البرنامج 20 طالباً من ست جامعات لبنانية، كما حضر حفل إطلاق البرنامج الذي أقيم عبر الإنترنت لأول مرة، إلتزاماً بإجراءات التباعد الاجتماعي، كل من رئيس نقابة تكنولوجيا المعلومات جورج خويري والرئيس التنفيذي لشركة "هواوي" في لبنان بول فنغ، إلى جانب عدد من الأساتذة الجامعيين وممثلي الشركاء من الجامعات والطلاب المشاركين في البرنامج. تم تنفيذ البرنامج في العام الحالي على الرغم من الظروف الصعبة التي فرضها تفشي الجائحة، حيث تسعى "هواوي" وشركاءها إلى توفير فرص تعليمية مميزة للمزيد من الأشخاص لجسر الفجوة بين التعليم الأكاديمي والخبرة العملية اللازمة لدخول سوق العمل.

ويهدف البرنامج إلى تنمية مواهب تقنية المعلومات والاتصالات المحلية ونشر المعرفة التقنية وتعزيز الوعي والاهتمام بالقطاع التكنولوجي، وتعزيز المبادرات الإقليمية لدعم المجتمع الرقمي المتنامي في لبنان، وسيوفر البرنامج للمشاركين التدريب على التقنيات الحديثة بما فيها الجيل الخامس من شبكات الاتصالات النقالة والبيانات الضخمة Big Data والذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية لتمكين الطلاب من الاطلاع على أحدث المواضيع التقنية الرائجة واستكشاف النظام الإيكولوجي التقني بإشراف أهم خبراء التكنولوجيا.

دعم المهارات

وقال بول فنغ: "تلتزم "هواوي" بدعم قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في لبنان، حيث نهدف إلى تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية على المدى الطويل لذا، تحرص الشركة على تنفيذ برنامج "بذور من أجل المستقبل" فيه بشكل سنوي لتنمية القدرات التقنية من خلال تدريب الطلاب على أحدث التقنيات. نحن نثق بأهمية الاستكشاف والتعلّم لدفع عجلة التحول الرقمي ونحن ملتزمون ببناء نظام ايكولوجي يعود بالنفع على الجميع في لبنان".

من جانبه قال خويري: "نفخر بالتعاون مع شركة رائدة عالمياً مثل "هواوي" على تنظيم برنامج "بذور من أجل المستقبل 2020"، حيث يُسهم البرنامج في دعم جهودنا لتزويد الشباب اللبنانيين بالقدرات التقنية اللازمة لدخول سوق العمل وتعزيز الاقتصاد الرقمي وإنجاز خطط التنمية الوطنية. ولا يقتصر دور البرنامج على توفير تجربة مهمة للطلاب فحسب، بل يسهم أيضاً في دفع عجلة التحول الرقمي في البلد".

111 بلداً ومنطقة

يُذكر أن "هواوي" أطلقت برنامج "بذور من أجل المستقبل" في العام 2008 في إطار ما تصفه "الإيفاء بالمسؤوليات الاجتماعية للشركة"، وهو مخصص للطلاب الموهوبين في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، حيث وفر البرنامج للطلاب في لبنان ودول المنطقة فرصاً مميزة للتدريب على التقنيات الحديثة، كما يسهم البرنامج في تعزيز التواصل بين مختلف البلدان والثقافات على المستوى الدولي، مما يتيح للشباب فرصة مميزة لتبادل المعارف والخبرات. وواصلت "هواوي" الاستثمار في البرنامج على مدار الأعوام الماضية حيث تم تنظيمه في 111 بلداً ومنطقة. وفي نهاية العام الحالي، سيبلغ عدد الطلاب الذين شاركوا في البرنامج أكثر من 2500 طالب من جميع أنحاء العالم. أما في لبنان فقد تمّ إطلاق برنامج "بذور من أجل المستقبل" في العام 2016، وشهد مشاركة أكثر من 60 طالباً لبنانياً في العام 2020.

الجدير بالذكر أن "هواوي" شركة عالمية رائدة في توفير البنى التحتية والأجهزة الذكية لتقنية المعلومات والاتصالات. ومن خلال تعاونها المفتوح والواسع النطاق مع شركائها في ما تسميه "النظام الإيكولوجي الشامل"، تقدم "هواوي" لعملائها خدمات ذات قيمة مضافة طويلة الأمد، وتعمل على تمكين الأفراد وإثراء الحياة اليومية في كل منزل وتشجيع الابتكار في الشركات على اختلاف أشكالها وأحجامها.