Range Rover Velar 2021
طراز هجين جديد ونظام معلومات مطوّر

24.09.2020
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أعلنت "رينج روڤر" عن توفر السيارة الرياضية متعددة الأغراض متوسطة الحجم "ڤيلار" بخيار الطاقة الهجينة القابلة للشحن، ونظام المعلومات والترفيه المتطور الجديد، إلى جانب عناصر التصميم الأنيقة الجديدة. ويوفر طراز P400e الجديد الهجين القابل للشحن بسعة 2.0 لتر، رباعي الأسطوانات قيادة سلسلة، وينتج قوة دفع إجمالية تبلغ 404 أحصنة وعزم دوران 640 نيوتن متر (محرك البنزين بقوة 300 حصان والمحرك الكهربائي بقوة 105 كيلو واط)، مع تسارع من 0 إلى 100 كم/سا خلال 5.4 ثوان. ويمكن شحن بطارية أيون الليثيوم بسعة 17.1 واط ساعي، حتى 80 في المئة من سعتها خلال 30 دقيقة فقط، باستخدام شاحن التيار المستمر السريع، أو خلال ساعة و40 دقيقة باستخدام الشاحن الجداري الأساسي بقوة 7 كيلو واط. وتتمتع السيارة بمدى كهربائي خالٍ من انبعاثات العادم، يبلغ 53 كم، ويصل استهلاكها للوقود 2.2 ل/100 كم،ومعدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون 49 غ/كم.

مجموعة محركات مع تقنية MHEV

وتتوفر مجموعة جديدة من محركات "إنجينيوم" سداسية الأسطوانات المستقيمة بسعة 3.0 لترات لأول مرة في سيارة رينج روڤر "ڤيلار". ويتوفر الجيل الأحدث من محركات البنزين والديزل، شديدة السلاسة والكفاءة مع تكنولوجيا السيارات الكهربائية الهجينة الخفيفة (MHEV)، من أجل تخفيض استهلاك الوقود. وتتوفر طرازات D300 (300 حصان ديزل) ومحركات البنزين بالدفع الكلي P340 (340 حصان) وP400 (400 حصان)، وجميعها مجهزة بنظام التعليق الهوائي كميزة أساسية. ويولّد محركا P340 وP400 عزم دوران يبلغ 480 و550 نيوتن متر على التوالي، ويحقق محرك P400 تسارعاً من 0 إلى 100 كم/س خلال 5.5 ثوان، ووجهز كلا المحركين بنظام الشحن الفائق الكهربائي المدعوم بشاحن طوربيني مزدوج ونظام التحكم المتغاير برفع الصمامات (CVVL)، من أجل أداءٍ أفضل.

وتستخدم تكنولوجيا السيارات الكهربائية الهجينة الخفيفة (MHEV) المولد المدمج بالأحزمة (BiSG) الموجود في فجوة المحرك، لحصد الطاقة المهدورة عادة عند تخفيف السرعة أو الفرملة، وتخزينها في بطارية أيون الليثيوم بقدرة 48 فولط الموجودة تحت صندوق التخزين في السيارة، لتتم إعادة توزيع الطاقة المخزنة لاحقاً من أجل مساعدة المحرك أثناء التسارع، وضبط نظام توقف/انطلاق وتحسين استجابته.

نظام معلومات وترفيه مطوّر

وتتميز "ڤيلار" بتصميم مبسط، يبرز من خلال الشاشات الرقمية المدمجة بجمال، والمجهزة الآن بنظام المعلومات والترفيه من "لاند روڤر"، "بيفي" (Pivi) و"بيفي برو" (Pivi Pro). ويغيّر نظام "بيفي برو"الذكي سهل الاستخدام، والمتوفر ابتداءً من باقة مواصفات S، التجربة الرقمية داخل سيارة ڤيلار بالكامل.

كما تتميز "رينج روڤر ڤيلار" الآن بهدوء أكبر في المقصورة مع إضافة نظام "تخفيف ضجيج الطريق المتغير". وتعمل هذه التكنولوجيا كسماعات عازلة متطورة، حيث يراقب هذا النظام بشكل متواصل الاهتزازات التي تتسبب بها طبيعة سطح الطريق ويحسب مقدار الموجة الصوتية المعاكسة التي عليه إطلاقها لإزالة الضجيج الذي يسمعه الركاب. ويحسّن نظام تصفية هواء المقصورة الجديد من الاسترخاء والنظافة داخل سيارة ڤيلار، ويخفّض مستويات الشوائب وغبار الطلع والروائح غير المرغوبة بعد تفعيله باستخدام زر "التنقية" (Purify) من شاشة اللمس السفلية.

وتتضمن التفاصيل الجديدة في ڤيلار تصميماً جديداً للمقود، والذي تم تزويده بأزرار ذكية مدمجة جاهزة لاستقبال تحديثات "البرمجيات المتصلة" الخاصة بأنظمة مساعدة السائق المتقدمة، كما يتوفر "قرص القيادة" (Drive Selector) الذي يحل مكان ناقل السرعة الدائري السابق.