روتانا للفنادق: مؤشرات إيجابية لتعافي القطاع

13.08.2020
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
زينة أبوزكي

مع ظهور ملامح الإنتعاش الاقتصادي وعودة نشاط السفر بعد فترة الإقفال التام التي سببتها جائحة كورونا، كشفت روتانا، عن استمرار ارتفاع نسب الإشغال في فنادقها ومنتجعاتها. فقد سجلت محفظة الشركة في الإمارات العربية المتحدة معدل إشغال بنسبة 60 إلى 65 في المئة خلال عُطَل نهاية الأسبوع في الشهر الماضي، مع نمو أعداد الضيوف وفق الطلب المتزايد على الإجازات المحلية القصيرة للمقيمين في الدولة. ومع تخفيف إجراءات الإغلاق تدريجياً في جميع أنحاء العالم، تزايد الطلب على رحلات الاسترخاء. إلا إن المقيمين في دولة الإمارات يفضّلون الاستمتاع بإجازاتهم محلياً متجنبين السفر إلى الخارج .

وقال الرئيس التنفيذي لروتانا غاي هاتشينسون: "بدأ قطاع الضيافة المرحلة التالية من تعافيه حيث استعيدت الثقة بالسفر الداخلي للضيوف ليستمتعوا بإجازتهم محلياً، ونحن فخورون جداً بالمساهمة في تسريع هذه العملية من خلال برنامج "عالم روتانا الآمن" الي يتم تطبيقه بشكل احترافي لتمكين الضيوف من الاسترخاء في ظل ثقتهم بأننا سنضمن صحتهم وسلامتهم أثناء إقامتهم معنا". ويعتمد البرنامج على أحدث التقنيات، حيث يتم تشجيع الضيوف على استخدام "تطبيق روتانا" و"رمز الاستجابة السريعة"QR code scans  لإجراء العديد من العمليات كتسجيل الدخول عبر الإنترنت، وتوصيل الطعام داخل الغرفة دون التواصل المباشر، كما يتيح طلب تنظيف الغرفة في أوقات مرنة. وتعد بروتوكولات التنظيف لدى روتانا عالية المستوى نظراً لتعاونها مع شركة "إيكولاب"التي تقوم بإجراء عمليات فحص وتدقيق شهري على جميع الغرف والأماكن العامة وعمليات المصبغة ومنافذ الأغذية والمشروبات في جميع فنادق روتانا. كما تعاونت روتانا مع  شركة "إس جي إس"، لإجراء عمليات تدقيق وفحص منتظمة للفنادق لمراجعة وتفعيل إجراءات النظافة والصحة فيها.

وتابع هاتشينسون: "لقد بذلت دولة الإمارات العربية المتحدة جهوداً مكثفة لاحتواء الجائحة، وهي على أتم الاستعداد اليوم لاستقبال الضيوف الدوليين، وهذا ما أبرزه "المجلس العالمي للسفر والسياحة" WTTC عبر تقاريره الأخيرة التي تم توزيعها في جميع أنحاء الدولة. وعلى الرغم من أن رحلة التعافي ستستغرق بعض الوقت، إلا إننا في طريقنا لإعادة بناء ثقة المسافرين ونتطلع للمستقبل بكل تفاؤل وأمل. ويسعدنا الترحيب بالضيوف من جميع أنحاء العالم لمشاركتهم أوقاتهم الثمينة في فنادق ومنتجعات روتانا".

ويمكن للمسافرين المسجلين في برنامج الولاء روتانا ريواردز سيليكت التمتع بخصم خاص بنسبة 30 في المئة على أسعار غرفهم مع عرض الانتعاش والاستجمام مع روتانا. ويسري هذا العرض الحصري حتى 30 سبتمبر 2020.